سبورت تكشف اسرار العمل الإداري في المنتخب الأولمبي وقصة آسيا

تدريبات المنتخب الاولمبي ‫(1)‬تابعت سبورت ما تم تداوله بشأن مزاعم عن تقارير تتحدث عن مخالفات وتجاوزات حدثت من بعض إداريي المنتخبات السنية خاصةً المنتخب الاولمبي والأخبار الصحفية بهذا الشأن لتصل لعدد من الحقائق ومن باب تقصي الحقيقة ومهنية الطرح سنورد ما توصلت إليه متابعتنا حول هذا الموضوع، حيث تبين اعتماد الخبر على عدد من المعلومات المغلوطة والغير دقيقة بشأن لائحة بطولة كأس آسيا الاولمبية فقد ثبت أن ادارة المنتخب الاولمبي كانت حريصة على متابعة اللائحة وتطبيقها وما تم بشأن طلب إدراج حارس بديل بعد إصابة الحارس الأساسي لم تكن بسبب عدم المام باللائحة التي كانت واضحة ومفهومة للجهاز الإداري.
ولكن الخطاب الذي تم تقديمه للجنة المنظمة لطلب ضم حارس جديد كانت مجرد محاولة لظرف استثنائي وكانت نتيجة الرفض معروفة سلفاً ولكن من باب لعل وعسى أن يكون هناك استثناء من اللجنة المنظمة كون المنتخب السعودي وصل لنهائي البطولة وخسر لاعبيه بسبب الاصابات وهي ظروف قهرية تمر بها المنتخبات المتنافسة.
اما بخصوص استبدال اللاعبين في الفترة المسموحة فيعتمد على قائمة الخمسين الأولية وآخر موعد لاستبدال اللاعبين في القائمة النهائية هو 6 ساعات قبيل انطلاق البطولة. وهو معلومة معروفة وواضحة لإدارة المننخب.
وكان رد اللجنة الاعتذار الذي لم يكن مفاجئ حيث ان الحارس البديل لم يتم استدعائه للذهاب إلى عمان حيث البطولة ولكن تم معرفة امكانية ذلك فيما لو تم قبول الطلب الاستثنائي.
اما فيما يخص الانذارات فإن نظام البطولة كان واضح حيث أن الانذارات ترحل من الادوار التمهيدية إلى الادوار النهائية وتحديداً إلى دور الثمانية حيث يتم في هذا المرحلة اسقاط الكروت إذا كان إنذار واحد فقط بينما تستمر عقوبة الطرد او الحصول على أنذارين.
وكان المنتخب السعودي الاولمبي قد قدم مستويات مشرفة ووصل لنهائي القارة ويحظى بعناصر فنية رائعة رغم المعوقات ورفض بعض الاندية السماح للاعبيها في المشاركة كما كان الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني خالد القروني والجهازين الطبي والإداري محل تقدير كافة الجماهير .
ويحمل مسئولي الجهاز الاداري في المنتخب درجة البكالوريوس كشهادة علمية وطبقوا نظاماً محترفاً للتعامل مع نجوم المنتخب ولعل من اللافت أن يتم تخصيص سيارة بسائقها ( فورد 2013) حيث يتم استقبال اللاعب القادم في المطار وكذلك يتم نقل اللاعب من الفندق للمطار عند المغادرة في خطوة تنم عن اهتمام راقي بنجوم المنتخب وحس إداري عالي في التعامل مع النجوم.

100