فعاليات مثيرة للعائلات تشمل عروضاً للبولو ومعرضاً فنياً ومزاداً للخيل

فعاليات معرض دبي الدولي للخيل تنطلق الخميس

الجواد العربييستعد المنتجون والتجار والمشترين العالميين والإقليميين العاملين في مجال الفروسية للالتقاء معاً يوم الخميس الموافق 20 مارس في الدورة الـ 10 من معرض دبي الدولي للخيل، ويتزامن ذلك مع انطلاق النسخة الـ 11 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، وتقام الفعاليتين الأكبر في مجال الخيل والفروسية برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وتتواصل فعالياتهما حتى يوم 22 مارس، 2014 في مركز دبي التجاري العالمي.
ويُعد معرض دبي الدولي للخيل أكبر حدث للفروسية في الشرق الأوسط، إذ يوفّر أكبر وأهم منصة تجارية مربحة على مستوى المنطقة للعاملين في صناعة الفروسية، فالمعرض يجمع الشركات الرائدة في إنتاج وبيع مستلزمات الخيل والفروسية مع مُلاّك ومربي الخيول والإسطبلات والأندية والأطباء البيطريين وشركات خدمات ومنتجات رعاية الخيل، ويشارك فيه الفرسان المحترفين والهواة ومحبي الخيول وملاكها ومربيها والإسطبلات والأندية والأطباء البيطريين. كما يقدم الحدث للعائلات والجمهور عدداً من الأنشطة المثيرة تضم عروضاً للبولو ومعرضاً فنياً، ويتضمن كذلك مزاداً لبيع للخيول العربية الأصيلة، وتشارك فيه بجناح كبير قرية التراث التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وتُعد بطولة دبي الدولية للجواد العربي التي تقام بالتزامن مع المعرض، أكثر وأغلى المسابقات المرموقة لجمال الخيل العربي الأصيل من ناحية قيمة الجوائز التي تبلغ أكثر من 4 ملايين دولار، ويشارك فيها جميع محبي الفروسية من الصغار والشباب والكبار والشخصيات المهمة ورجال الدولة في العالم العربي، ومن المتوقع أن تشهد البطولة الدولية التي تستمر لثلاثة أيام حضوراً كبيراً من الجمهور من مشجعي الفروسية، وتختتم فعالياتها ببطولة فئات أجمل الخيول.

وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب أول رئيس مركز دبي التجاري العالمي: “يجمع معرض دبي الدولي للخيل في عيده العاشر كبار التجار والمنتجين في صناعة الفروسية بالمنطقة وعدد من مناطق العالم، لمشاهدة احدث المنتجات في هذه الصناعة وعقد الصفقات التجارية الضخمة، وبالإضافة إلى ذلك يتمتع معرض دبي الدولي للخيل وبطولة دبي الدولية للجواد العربي بجاذبية كبيرة لدى عامة الناس والأسر وهواة ركوب الخيل ومحبيه، حيث يمكّنهم الحدث من التمتع بعطلة نهاية أسبوع مسلية وحافلة بالأنشطة المتنوعة”.

ومن الفعاليات الجديدة التي يضمها الحدث هذا العام معرض بولو الأرينا، الذي ينظمه نادي بولو دبي ونادي الفروسية، ويقام يومي الخميس 20 مارس والسبت 22 مارس، ويشتمل المعرض على مباريات تشوكا ثلاثية وفصول لرياضة البولو يعرض خلالها أناقة ورقي هذه الرياضة والمهارات الرائعة للخيل.

واستمراراً للنجاح الكبير الذي حققه مزاد الخيول العربية الأصيلة المحلية العام الماضي فإنه يعود هذا العام حيث يقام في اليوم الثاني، ويُعرض خلاله 100 جواد عربي أصيل من أنقى السلالات للبيع، ومن المتوقع أن يجتذب الحدث مئات المشترين من مختلف أنحاء المنطقة.

ويمكن للزائرين أيضاً الاستمتاع بالثقافة المحلية في قرية التراث التقليدية التي تقيمها دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري سنوياً، وتسلط الضوء على المأكولات الإماراتية والحياة البدوية والملابس التقليدية والمصنوعات اليدوية وفنون الخط والعديد من النشاطات الأخرى.

سجّل معرض دبي الدولي للخيل زيادة مقدرها 11 بالمائة في عدد العارضين، ويشارك به هذا العام أكثر من 200 شركة وعلامة تجارية من مختلف بلدان العالم منها أستراليا وكندا ومصر وألمانيا والهند وهولندا ونيوزيلندا وعمان والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا والبرتغال والإمارت العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ومن الدول الجديدة التي تشارك لأول مرة فرنسا وإيران وإسبانيا والسويد وسويسرا وتنزانيا.

وتعرض الشركات والمنظمات الدولية والمحلية الرائدة المشاركة مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات صناعة الفروسية المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط، وتضم الشركات العارضة مربط عجمان ومربط الهواجر ومربط دبي للجواد العربي، ومستشفى دبي للخيول، وستوديو قناة دبي ريسنج، ومضمار سباق جبل علي ومربط شادوِيل بالمملكة المتحدة، وغيرها.

يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2014، في قاعتي 7 و 8 بمركز دبي التجاري العالمي، وتُفتح الأبواب من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً يومي 20 و22 مارس، ومن الساعة 2 عصراً إلى الساعة 8 مساءً يوم 21 مارس، ويُسمح بزيارة المعرض مجاناً للتجار وعامة الجمهور، ويشترط أن يكون الأطفال أقل من 16 عاماً بصحبة ذويهم في جميع الأوقات.

باب الحجز المسبق مفتوح الآن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي

110