فياش بواش مدربا لزينيت سان بطرسبرج

2178874_FULL-LND

اعلن نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي تعيين البرتغالي اندري فياش بواش مدربا له ليحل بدلا من الايطالي لوتشيانو سباليتي الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي.

واعلن النادي بان فياش بواش (36 عاما) سيوقع على عقده رسميا في 20 من الشهر الحالي. واصدر النادي بيانا رسميا جاء فيه “توصل زينيت الى اتفاق مع المدرب اندري فياش بواش على ان يقدم المدرب الجديد الى وسائل الاعلام ويقوم بتوقيع العقد في 20 اذار/مارس”.

يذكر ان زينيت سيخوض غدا الاربعاء مباراة الاياب من الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا ضد بوروسيا دورتموند ولا يملك املا كبيرا في بلوغ ربع النهائي بعد خسارته على ارضه ذهابا 2-4. وسيقود الفريق في مباراة الغد المدرب المؤقت سيرخي سيماك.

وكان سباليتي حقق نجاحا محليا مع زينيت بقيادته الى اللقب مرتين وكأس روسيا مرة واحدة، لكنه لم يتمكن من تحقيق اي نتائج لافتة في دوري ابطال اوروبا على الرغم من تدعيم الفريق باكثر من لاعب ابرزهم البرازيلي هولك والبلجيكي اكسل فيتسل مقابل 100 مليون يورو.

وكان فياش بواش لفت الانظار عندما كان يشرف عل تدريب بورتو حيث قاده الى ثلاثية نادرة (الدوري والكأس المحليان) والدوري الاوروبي (يوروبا ليج) واصبح بالتالي اصغر مدرب (33 عاما) يتوج بطلا لاحدى الكؤوس الاوروبية.

واشرف فياش بواش ايضا على تدريب تشلسي وتوتنهام الانجليزيين من دون ان يحقق نجاحات تذكر.

110