الفتح لتحقيق الفوز الأول والجيش للانفراد بالصدارة بدوري أبطال آسيا

2283059_FULL-LND

يسعى الفتح بطل الدوري السعودي الموسم الماضي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الاول على حساب ضيفه الجيش القطري غدا الاربعاء في الاحساء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي بونيودكور الاوزبكي مع فولاذ الايراني في طشقند.

يتصدر الجيش الترتيب برصيد 4 نقاط من تعادله مع فولاذ 0-0 وفوزه على بونيودكور 2-1، بفارق الاهداف امام فولاذ الذي تغلب في الجولة الثانية على الفتح 1-0. ويأتي بونيودكور ثالثا والفتح رابعا ولكل منهما نقطة واحدة.

مباراة الفتح والجيش لا تحتمل التفريط بالنقاط بالنسبة الى صاحب الارض الذي ليس أمامه سوى الفوز لكي ينعش من آماله في التأهل بينما الخسارة ستلقي بظلالها عليه وربما تكتب بداية النهاية في مشاركته الأولى بالبطولة الاسيوية، في الوقت الذي يتطلع فيه الجيش إلى اقتناص النقاط الثلاث وتعزيز صدارته للمجموعة.

وتبدو مهمة الفتح صعبة في ظل قوة المنافس ولكنها ليست مستحيلة رغم قلة الخبرة في البطولة القارية. ويدرك مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال صعوبة وضع الفريق في المجموعة وبالتالي سيرمي بكل أوراقه الرابحة منذ البداية بحثا عن فوز يعيد للفريق توازنه رغم افتقاده لنجمه البرازيلي إلتون جوزيه الذي يعاني من إصابة ستبعده عن المباراة. ويبرز في الفريق بدر النخلي ومحمد الفهيد وحسين المقهوي وحمدان الحمدان والتونسي عمار الجمل واللبناني محمد حيدر والكونغولي دوريس سالومو.

اما الجيش فيأمل بالعودة بثلاث نقاط جديدة تبقيه في صدارة المجموعة وتقربه من التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية على التوالي. ومن المتوقع ان يعتمد مدرب الجيش، التونسي نبيل معلول، الذي يقدم معه الفريق مستويات جيدة تحت اشرافه، طريقة تميل للحذر والهجمات المرتدة السريعة.

يعود الى صفوف الجيش قائده المدافع البرازيلي اندرسون بعد انتهاء الايقاف، ويغيب فقط لاعب الارتكاز خالد عبد الرؤوف لعدم شفائه من الاصابة. وتبرز قوة الفريق في ثنائي خط الهجوم البرازيلي نيلمار الذي سجل هدفين في مرمي بونيودكور في الجولة الماضية وساهم في الفوز الاول للفريق، والفرنسي ايكوكو الورقة الرابحة ومصدر الخطورة، الى جانب محمد مونتاري والكوري الجنوبي كيو سيو لي لاعب الوسط.

وفي المباراة الثانية، يسعى بونيودكور الى تحقيق فوزه الاول ايضا على ارضه وبين جمهوره بعد ان تعادل في الجولة الاولى مع الفتح سلبا وخسر الثانية امام الجيش 1-2، لكن مهمته لن تكون سهلة لان فولاذ يتطلع الى البقاء في الصدارة آملا في الوقت ذاته بتعثر الجيش امام الفتح للانفراد بها.

التعليقات

1 تعليق
  1. ahmed
    1

    قليل من الحظ الذي أدار ظهره للفتح طيلة هذا الموسم رغم تقديمه لمستويات ممتازة
    و الفوز بإذن الله للنموذجي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 7:27 م
103