أندية دوري عبداللطيف جميل تطلب إلغاء الهبوط

دوري جميل

أرسل ممثلوا 12 نادياً من الأندية التي تشارك في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين خطاباً إلى رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، يطالبون فيه بإلغاء الهبوط هذا الموسم مع إعتماد صعود فريقين من دوري ركاء ليرتفع عدد الفرق الممتازة إلى 16 فريقاً .

وجاء نص الخطاب كالتالي:

“سعادة رئيس الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم وفقه الله الأستاذ أحمد عيد الحربي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إمتداداً لما تحاط به كرة القدم السعودية من تجديد وبرامج حديثه وبعد إستلامكم لرئاسة الإتحاد السعودي لكرة القدم وزملائكم في مجلس إدارة الإتحاد ممثلا بجميع لجانه وبدعم ومؤازرة الزملاء في الجمعية العمومية لكم.

نرفع لسعادتكم والزملاء الأفاضل في مجلس إدارة الإتحاد بهذه التوصية لحرصكم التام عليها والمتمثلة في زيادة عدد أندية دوري المحترفين عبد اللطيف جميل من 14 نادياً إلى 16 نادياً بإلغاء الهبوط لهذا الموسم وصعود فريقين من دوري ركاء، وذلك إستناداً للحسابات الفنية الآتية:

أولاً: الوصول إلى المستوى الفني الذي يرتقي بالأندية السعودية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا وذلك كون الأندية المحتكرة لبطولة الدوري جميع الدوريات لديها من 16 إلى 18 فريقا وتتمثل مع دول الصين، اليابان، إيران، العراق على سبيل المثال لا الحصر وكذلك الحال بالنسبة للدول المتقدمة في كرة القدم.

ثانياً: زيادة عدد الأندية يخلق نوعا من فرص التعويض لكثرة المباريات لدعم الأندية المشاركة خارجياً والتي تمثل كرة القدم السعودية في الخارج وكذلك للأندية التي تمد المنتخبات السعودية باللاعبين.

ثالثاً: إمتداد الدوري لمدة أطول يفيد قطاع الشباب في القضاء على أوقات فراغ الشباب أكبر فترة ممكنة من العام مما يساعد على تقليل جنح الشباب لإنشغالهم بمتابعة الدوري.

رابعاً: زيادة فرصة تسويق الدوري لدى شركات التسويق لطول فترة المشاركة وكثرة عدد المباريات مما يعود بزيادة قيمة عقود الرعاية للأندية.

خامساً: زيادة عدد المباريات بالدوري تتماشى مع نظرة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ومتطلبات رخص الأندية المحترفة بزيادة عدد المباريات في دوري المحترفين إلى ما يزيد عن 30 مباراة وحان الوقت لإتمام هذا المطلب الهام في كرة القدم بدعم ووقفة سعادتكم وزملائكم الكرام في مجلس الإتحاد وجميع لجانه.

سادساً: زيادة عدد المباريات تؤهل اللاعبين لخوض المباريات المضغوطة والتي تشابه تصفيات كأس آسيا والعالم.

سابعاً: زيادة المباريات تزيد من إهتمام الأندية بقطاع الفئات السنية على أساس انها الممول الرئيس باللاعبين للفريق الأول بحسن اختيار اللاعبين والتخطيط للإعداد الجيد للاعبين وإعطاء الفرصة لهم بعيداً عن حساسية المباريات لإكتشاف المواهب.

ثامناً: إن قيمة العقود الحالية التي يتم تسليمها للاعبين المحترفين السعوديين والأجانب لا تتناسب مع إجمالي عدد المباريات التي يخوضها اللاعب المحترف وتعتبر عن عدد المباريات قليلة جداً مقارنة مع عدد المباريات في الدول المتقدمة في كرة القدم ونحن نرى أن لديكم رؤيا فنية أكثر من ذلك بكثير لهذا الموضوع.

هذا وسدد الله خطاكم على طريق الخير والتقدم للكرة السعودية والأندية السعودية والله ولي التوفيق.”

التعليقات

33 تعليق
  1. محمد مارش
    1

    خطاب ممتاز و أتمنى قبوله . 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 1:03 ص
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    أنا أتمنى صعود فريقين من دوري ركاء لكي يمسخررررررررر النصرررررررررر :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 1:15 ص
  3. جحا بن هلال المحلي ابو قرون
    3

    .....ههههههههههه
    هذي خطه من الهلاليين لزيادة اندية الدوري
    ليه
    لان الثلاث مباريات المتبقيه للهلال جميعها مع انديه مهدده بالهبوط
    وخوف الهلاليين من خسارة النقاط امام تلك الفرق اما بالعادلات او الفوز كون تلك الانديه راح تبحث عن الفوز لتبتعد عن شبح الهبوط مما راح يوثر على زيادة الفارق النقطي مابين الهلال والنصر
    على بال الهلاليين انهم بيفوزون في جميع مبارياتهم ويتعثر النصر وهذا حلم ابليس بالجنه
    يقول المثل اللي ما ياكل بيده ما يشبع
    حظ اوفر بني هلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 1:24 ص
  4. ابوساري الملكي الاهلاوي.
    4

    هههه 12 نادي قصدك 11 نادي المهددين باالهبوط ماعدا النصر والهلال والاهلي واما بالنسبه 16 نادي دوري طويل وممل ماراح يوافقون ان اشوف 14 افضل مادام تحكيم سئ ضيع نقاط علينا ونفع انديه كل مباره بلنتي لاجل لايهبط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 1:27 ص
  5. عبيد ناصر
    5

    أكيد النصر اول من طالب بذلك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 1:41 ص
  6. عالمي 99
    6

    لا المفروض العروبه والفيصلي يهبطون لانهم ماعندهم ملعب زي الناس ملاعب تجيب الهم والله تضع الاتحاد السعودي شروط على الانديه الصغيره بتصليح ملاعبهم وواولهم العروبه ونجران والفيصلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 1:42 ص
  7. كم تأسر قلبي
    7

    اول مرة اشوف في رياضتنا خطاب موزون ومفصل وراقي ….. رغم رفضي للفكره ….واتمنى هبوط الفتح والرائد ….وبقاء العروبه والنهضه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 2:27 ص
  8. نصراوي وافتخر
    8

    ((12 نادي )) يعني الغايبين الفرع والاصل :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 2:49 ص
  9. الــقــائــد
    9

    أتمنى ما يزيدون الأندية

    لأن الدوري طويل والبطولات كثيرة

    إذا كان بيوافقون على القرار

    أقترح عليهم يكون مسمى كأس ولي العهد بدل كأس السوبر

    ويكون بين بطل الدوري وبطل الكأس واللي يكون اسمه كأس الملك

    وتصير عندنا 3 بطولات فقط مثل أي دولة طبيعية بالعالم

    دوري وكأبنظامه المعروف س ” كأس الملك ” وكأس السوبر ” كأس ولي العهد ”

    وبكذا زدنا عدد مباريات الدوري وقللنا من التداخلات بين البطولات ومن توقف الدوري

    وبنفس الوقت زدنا عدد مباريات الدوري وطبقنا للمقاييس الآسيوية

    ^ أحمد عيد وينك عني :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 3:39 ص
  10. نصراوي صميم
    10

    احححسن حل عشان الناس عندنا تشوف الفضايح في باقي الانديه كاننا في بنقال وقد ايش المنشآت الي عندنا تفشل وبقوه ونغيرها للاحسن ان شاء الله …. الدوري ليس هلال ونصر اتحاد
    ونفس الوقت الدوري يصير نفسه طويل وصعب بالذات ع المحلي اتوقع
    واخيرااا فرصه بتكون كثرة الاندية من حيث المشاركه لكافة المناطق وفرصه للاهتمام بكرة القدم من كل النواحي
    أنا مع القرار وبقووووووووووة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 4:30 ص
  11. ملكي راقي
    11

    ماطالبوا مع بقية الاندية لانهم ترقعوا من اندية دوري ركاء العروبه والخليج والقادسيه وتعادلوا مع النهضة وانظلم النهضة امامهم في كأس الملك يقولوا كفاية مصخرة رصيف جدة الصغير :mrgreen: :mrgreen: :-o

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 4:38 ص
  12. ابو علي الحربي
    12

    زياده عدد الأندية بشرط الغاء يطولة كاس ولي العهد لنها مرهقه جد وخاصه الي الأندية الي تشارك خارجيا
    تعليق 3 لله يشفيك ما علاقة الهلال حارق دمك قعلا الصراخ علي قد الالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 5:22 ص
  13. متعب العالمي
    13

    سعود العبدالعزيز .
    ـ يعتبر الدوري الممتاز لعام 1398 من المواسم الكروية التاريخية في مسيرة نادي الهلال،ففيه كاد الفريق العاصمي الكبير أن يهبط لمصاف أندية الدرجة الأولي ، بعد أن عاش ظروفا فنية و إدارية و شرفية صعبة فقد تدهورت نتائجه و تراجع ترتيبه في سلم الدوري و معها بدأ الحديث و بشكل جاد عن امكانية هبوطه، بعد أن شعر الهلاليون بالخوف و ( الهلع ) من اقتراب وقوع الكارثة التي ينتظرها الخصوم على أحر من الجمر.
    ـ في ذلك العام الذي لا يريد الهلاليون تذكر تفاصيله المريرة و يتمنون أن ( يمحى ) من سجلات تاريخهم فقد تقابل الفريقان مرتين الأولي في الرياض و كان الفوز للنهضة بـ (2ـ1) و الثانية في الدمام و فيها تمكن الفريق الأزرق من تحقيق فوز كاسح و غير متوقع فسجل هجومه سبعة أهداف متتالية مقابل هدف للنهضة ، لتكون هذه النتيجة التاريخية ( طوق نجاة ) له من الهبوط ، ليحدث هذا الرقم القياسي من الأهداف زلزالا هائلا في منافسات الدوري يومئذ .
    ـ بعد نهاية المباراة المثيرة للجدل بين النهضة و الهلال و التي لم تنقل (تلفزونيا) و التي نزلت نتيجتها مثل الصاعقة على كل المهتمين بالمشهد الرياضي المحلي خرجت الملاحق الرياضية الموالية للفريق الأزرق و غير الموالية ببعض العناوين و منها عنوان ( بعد تحقيق الأهداف السبعة ، هل يثبتون أحقيتهم في البقاء في الدوري الممتاز ) و عناوين أخري عديدة و مثيرة أكثر قسوة و شراسة تنتقد أداء النهضة الباهت و الرقم الذي وصل له عدد الأهداف فهذا العنوان الشفاف الذي سمح لي ( مقص الرقيب ) باستعارته يكشف و يوضح حجم الخطر الذي كان يعيشه الفريق الأزرق قبل فوزه الساحق.
    ـ الظروف الصعبة التي عاشها الهلال في عام 1398 تكرر و تعاد فصولها ولكن هذه المرة مع النهضة الذي يعاني من (شبح الهبوط ) و العودة لدوري ركاء ،
    ـ من المواقف التاريخية ستعود للظهور و التناول الإعلامي، من جوانب مختلفة و من أهم هذه الجوانب الحديث عن مباراة السبعة الشهيرة التي ما يزال أثارها قائمة على الجسد النهضاوي رغم مرور أكثر من ثلاثين عام عليها لكن ( افرازاتها ) السلبية لم تنته لعمق الجرح الذي تركته، و الذي ما يزال ينزف و لم يستجب للعلاج،فالزمن لم يكن كافيا لنسيان الماضي المؤلم .
    ـ لأحداث مباراة السبعة الشهيرة التي يحاول بعض الهلاليين انكار احداثها رغم توفر أدلة تعزز كلام المنافسين و تؤكد ما ذهبوا اليه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 6:35 ص
  14. عالمي طيبه
    14

    بالوضع الموجود الان صعب ان يكون لدينا 16 فريق .. بعدين مذكور اليابان والعراق وايران وكل هذه الدول انديتنا افضل منها في المشاركات الاسيويه … الصين وكوريا تفوقوا علينا من خلال الاستعانه بمحترفين اجانب ومدربين افضل مماهو موجود لدينا .

    وفي النهايه اعتقد ان الطلب خلفه هلاليين فالهلال فهو الوحيد المستفيد من هذا الشيء لإن مبارياته المتبقيه مع فرق مهدده بالهبوط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 6:38 ص
  15. عمار
    15

    يبدو أن ابر التبنيج بدأت

    وماخفي كان أعظم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 7:20 ص
  16. 6 بطولات اسيويه
    16

    الدوري هالسنه يشهد اضعف مستوى بتاريخه .. اجل بنصف الدوري
    نجران مركزه الثالث وبنفس الوقت رقميا مهدد بالهبوط!! امحق دوري
    غير التحكيم الي كسر رقم قياسي بشكاوي الفرق اكثر من 8 انديه اشتكت وكلها من فريق واحد !! :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 7:24 ص
  17. رائد الخليج
    17

    والله خطاب ممتاز ياليت يتحقق من اجل نستمتع بدوري مثل باقي الدول

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 7:50 ص
  18. ابوصالح
    18

    المفروض الهابطين الربعه انا ضد الغاء الهبوط نريد دوري قوي الدوري السنه غير مقياس . في المواسم المقبله ستجد الفرق الصغيره تنهار من بداية الدورالثاني وتبيع النتائج لسداد الديوان نرجو من احمد عيد عدم قبول طلب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 8:43 ص
  19. ابراهيم احمد
    19

    المنطق ان يصعد الاول والثاني في دوري ركاء وتقام دورة رباعية بين الناديين الاخيرين في دوري جميل مع الثالث والرابع في دوري ركاء ويتم وصول الاول والثاني الى دوري جميل ليرتفع المجموع الى ستة عشر ناديا اما القرارات التي تحكمها العواطف فهي مقبره للدوري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 8:47 ص
  20. أهلي ناسي
    20

    قرار صائب ومفيد للكرة السعودية مستقبلاً أن شاء الله تعالى
    فل ننظر لدول الجوار ودول شرق آسيا كيف أستطاعوا التفوق علينا في مستوى مهنية الفرق ورتفاع معدل الياقة وقوة التحمل لدا الاعبين في الأندية التي ذكرة
    أنا أقترح أن يهبط ثلاث فرق إلى دوري ركاء ويصعد مثلهم لدوري جميل ويستمر هذا الحال في كل عام كي تزيد الأثارة والمتعة الكروية المطلوبة للجميع وتعود القوة والأثارة للدوري السعودي الأقوى عربياً من جديد
    وبالتوفيق للجميع أن شاء الله تعالى …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 9:43 ص
  21. اقتراح انقاذ للهلال
    21

    هذا الاقتراح طوق نجاة للهلال لان المباريات المتبقية للهلال امام فرق مهددة بالهبوط وهذا الاقتراح كارثي في ظل وجود مسابقات محلية كاس فيصل وولي العهد وبطولات خليجية وعربية وآسيوية مرهقة ماديا ومعنويا وتنظيميا وبنية تحتية بائيسة من ملاعب ترابية خاصة الفرق الصاعدة و
    خطوط طيران واحدة يتيمة .
    وإذا كان لابد من زيادة الفرق صعود اربع فرق من دوري ركاء ونزول فريقين من دوري جميل وهذه الطريقة سوف تصيب من اقترح الزيادة في مقتل وربما جلطة لانها كشفت هدفه من الزيادة دعم خلفي لفرقة شعيب النميلات ….ههههههههههه
    نقطة مهمة لأحمد عيد العشوائية في العمل + قبول اقتراحات من فريق نفعي مصلحي = تدمير للكرة السعودية
    المعادلة الصحيحة والعادلة والمطورة للكرة السعودية صعود اربع فرق من الدرجة الاولى = نزول فريقين من الدرجة الممتازة والغاء بعض البطولات المحلية والخارجية والتنفيذ بعد سنتين ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 11:31 ص
  22. اهلاوي خاص
    22

    معذور الشباب .. موافقته مشروطه بموافقة الهلال ..

    هم المتغيبين اكيد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 11:46 ص
  23. الطير المسافر
    23

    وليش ما تطالبون اللي يهبط اربعة والصعود اربع فرق مثل دوريات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 11:48 ص
  24. شعيب النمل
    24

    فعلا ياليت يتم تفعيل القرار يعني صراحه حرام يهبط فريق كنهضه او الرائد فريق النهضه عنده شي بيقوله الموسم المقبل في حالة عدم هبوطه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 12:50 م
  25. أهــــلاوي مـــلــــكــــي
    25

    اكيد تلبت تزيدي نادي عشان ما تهبتي
    .....ههههههه
    رصيف جدة عاهات
    خخخخخخخخخخخخخخ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 1:11 م
  26. فهد مكه
    26

    بلا تعصب بلا وجع رأس بالهلال والنصر
    الخطاب فعلاً رائع ومعاهم حق في رفع عدد
    فرق المنافسة كباقي الدول
    ويبقى لنا أربعة مقاعد في اسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 2:24 م
  27. نصراوي للابد
    27

    قرار ممتاز لكن المهم تنظيم جدولة المباريات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 2:24 م
  28. Game over
    28

    هههههه هما فريقان فقط هما الراكد و النهضة اللذين يطالبان بإلغاء الهبوط ههههههههه قال ١٢ فريق هههههه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 4:23 م
  29. الملكي الاهلاوي
    29

    دوري الابطال + الدوري السعودي + كاس ولي العهد + كاس الملك ، والحين بيزيدون الفرق !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 4:41 م
  30. التميمي
    30

    بشرط مايشاركون ببطولات الخرطي

    الخليج والعرب وطقته

    ما تفيدنا بشي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 4:59 م
  31. ابن نجد
    31

    أتمنى يعدل الخطاب وهبوط صاحب المركز الاخير وصعود 3 فرق من دوري ركاء اذا كان بيزود الفرق او لعب مباراة فاصلة بين صاحب المركز الاخير من دوري عبداللطيف جميل وثالث دوري ركاء حتى يكون في شوية عدل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 5:03 م
  32. مهند
    32

    اتمنى يزيدونهم الى 20 فريق والهابط من دوري جميل مايجلسونه يجيبون 4 من دوري ركاء

    وبعض الأخوان الله يهديهم شاطحه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 5:55 م
  33. تعاوني الطائف
    33

    بالعكس قرار خاطئ
    اتمنى التقليل من الاندية وليس التزويد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مارس, 2014 الساعة : 8:57 م
105