جوني و أليستر براونلي يتّوجان بلقب البطولة للمسار القصير

الأخوان براونلي والألمانية بازلن يخطفون ذهبية بطولة الترايثلون الأكثر تألقاً في العالم

اختتم الأخوان جوني و أليستر براونلي بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2014 ممسكين بيديهما معاً

خطف الأولمبي الذهبي أليستر براونلي اليوم الميدالية الذهبية في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في المسار القصير للمرة الثانية على التوالي، إلا أنه تقاسم الفوز هذه المرة مع أخيه بطل العالم 2012 والأولمبي البرونزي جونثان براونلي.  وقطع الأخوان خط نهاية السباق ممسكين بيديهما معاً، ليحرزا بذلك الجائزة المالية التي تخصص لأول مرة للمسار القصير من البطولة.

وأنهى أليستر و جونثان براونلي السباق في زمن بلغ 3 ساعات و 12 دقيقة و 21 ثانية، قاطعين السباحة في 17 دقيقة و 13 ثانية، والدراجات في ساعتين و 15 دقيقة، والجري في ساعة و 12 ثانية.

وعبّر الفائز ببطولة أبوظبي للترايثلون للمرة الثانية على التوالي بالقول: ” استطعت أنا وأخي إحراز تقدم كبير في مرحلة السباحة، ومن ثم حاولنا التركيز بشكل كامل خلال مرحلة الدراجات  في حلبة مرسى ياس، مما أعطانا أسبقية كبيرة بخمس دقائق قبل الانطلاق في مرحلة الجري، مما سهّل كثيراً هذه المرحلة علينا لإنهاء السباق بفارق كبير عن باقي المتنافسين.”

ووصل ثالثاً إلى خط النهاية السويسري رويدي وايلد بفارق دقيقتين فقط عن الأخوين براونلي، لينهي السباق بعد مجهود وإصرار كبيرين للحاق بهما.

وكان سباق فئة نخبة النساء على قدر مشابه من الإثارة، حيث شهد وصول الألمانية سفينا بازن إلى خط النهاية في المركز الأول بفارق ثوانٍ قليلة عن منافستها الأسترالية أنيبل لوكسفر التي حاولت جاهدة اللحاق بغريمتها الألمانية طوال اليوم. وحلّت في المركز الثالث الأسترالية ليزا مارانجون بفارق 5 دقائق عن مواطنتها لوكسفورد.

وشاركت سفينا في المسار القصير من السباق، منهيةً مرحلة السباحة في 19 دقيقة و ثانية واحدة، والدراجات في ساعتين و 31 ثانية، والجري في 40 دقيقة و 8 ثوان.

وعلّقت سفينا على إنجازها بالقول: ” أنا فخورة بنتيجتي. بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون هي احدى أشهر البطولات وأكثرها تألقاً، ولطالما أردت المشاركة فيها، وإنه لشعور رائع أن أفوز اليوم بلقب هذه البطولة.

كما شاركت نجمة المسلسل الأمريكي الشهير “ذي بولد أند ذي بيوتيفل” الممثلة كاثرين كيللي لانج في المسار القصير والخلّاب من السباق.  وكانت كاثرين قد أمضت أسبوعاً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث زارت أهم المعالم السياحية والثقافية، واستمتعت بأجواء المدينة المثالية للتدرب استعداداً للسباق اليوم.

ويحتفل المنظمون بالنسخة الخامسة من بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون هذا العام حيث بيعت التذاكر بالكامل. وبلغ عدد المشاركين 1939 متسابق، تابعتهم أعداد غفيرة من الجماهير.

110