الشمراني يكتب: أبو نخاع يحرج اتحاد عيد

يوم مضى إلى حال سبيله كان فيه سجال بين إدارة الاتحاد وأحمد عيد بسبب تأجيل مباراة للأهلي مع الاتحاد اعتمد فيه أحمد عيد على موافقة شفهية ما بين أعضاء اتحاد القدم وإدارة نادي الاتحاد الكل وقتها بعد ان اتخذ عيد قرار التأجيل انكروا وأساءوا لرئيس الاتحاد احمد عيد ورمز رياضي وصفوه قسراً بالذات العام.
وقتها وأتمنى ان يتذكر احمد عيد بعد ان ساق لي ما حدث من اتصالات قلت من الآن أي أمر يخص الاتحاد والأندية وغيرها من منظومة الاتحاد يجب ان يعتمد على المكاتبات الرسمية وليس القرارات الشفهية وقال درس استفدت منه والحياة دروس وعبر.
اليوم ها هي قضية مدرب المنتخب خالد القروني والمعار للاتحاد تعيد الكرة مرة والضحية ابو نخاع الذي كان عمليا ومنظما وقال كلاما هاما جداً وضع الاتحاد السعودي في حرج امام حفلة شتائم لهذا الإداري الذي يؤمن بالعمل المؤسساتي…!!
أبو نخاع الذي جرد من وطنيته في النهاية كسب الجولة بخطاب اعتذار وأعطى درسا مجانيا في معنى العمل الارتجالي والخالي من ابسط امور المهنية في تسلسل القرار.
هل من حق احمد عيد ان يمنح نادي الاتحاد الضوء الاخضر دونما الرجوع للأعضاء وقبل أن يسأل عن برنامج المنتخب الذي كان يجب أن يكون أولوية قبل ان يجامل ادار ة الاتحاد.!!
لست ضد ان يقف احمد عيد مع نادي الاتحاد ولامع تدريب القروني للاتحاد لكنني ضد العشوائية في اتخاذ قرار او بمعنى أدق ضد ان يرشق أبو نخاع بعبارات سلبية ويشكك في وطنيته لأنه كشف حقيقة هو المتضرر منها لو ظلت في درج الاتحاد السعودي تحت ما يسمى الرئيس هو صاحب القرار.
أما نادي الاتحاد فهو طرق الباب الرسمي او جهة اتخاذ القرار وهي الجهة التي يفترض ان تجتمع مع القروني وجهازه الفني والاداري بقيادة ابو نخاع ومن ثم انخاذ ما يراه مناسباً ولا بأس ان يستأنس برأي اعضاء الاتحاد اصحاب العلاقة بهذا الامر.
اما ان يأتي القرار هكذا من احمد عيد ومن خلال مكالمة مع رئيس نادي الاتحاد فهذه تذكرنا بتلك وتعيدنا الى القول هل مصلحة فرد او علاقة فرد اهم من ارساء قاعدة العمل المؤسساتي في اتحاد تم انتخابه وفق صناديق الاقتراع.
أبو نخاع لم يخطئ ونادي الاتحاد لم يخطئ بل الخطأ كل الخطأ في القرارات الشفهية التي حذرنا منها ولكن سمع من عناهم تحذيرنا وقتها كان ثقيلا..!!
يعرف احمد عيد قبل غيره ان ثمة من يتربص به وباتحاده ويدرك ان زمن الرأي الفردي ولى زمانه فلماذا حينما وجه له طلب الاتحاد الشفهي لم يطلب خطابا رسميا ويحيله للإداره المعنية بالمنتخبات ومن ثم عرض الأمر على الاعضاء بدلاً من ان يتخذ قرارا هو اليوم ممسك عليه اكثر منه موقف يسجل له!!
اما القروني فلم يحضر للاتحاد الا بعد مكالمة مع احمد عيد أي ان المسألة كلها الو في الو. وغن يا حمام الورق غن!!
اما من ذهبوا للطرح العاطفي وللموقف النبيل والوطني من اتحاد أحمد فهم بشحمهم ولحمهم وسحناتهم من تصدوا له ولقرار تأجيل مباراة الاهلي والاتحاد رغم ان المهمة وقتها مهمة مشاركة فريق باسم الوطن.!!
أبو نخاع الذي شوهوه قبل اعتذار نادي الاتحاد له لم يكلفوا أنفسهم ولو باعتذار له بل مازالوا يواصلون شتمهم له رغم ان الرجل كان على حق.!!
أحمد عيد يتحمل مسؤولية ما حدث وعليه ان يحمي أبو نخاع من أصدقائه الاتحاديين ويحمي نفسه من معسكر آخر جاه الصيد الثمين الى حده ولن يفرطوا فيه قبل ان يقولوا حوله ما يجب ان يقال في هذه الحالة!!
وأخيراً من سيرفع خطاب المتطلبات المالية للمرحلة القادمة للمنتخب الاولمبي للجنة الاولومبية أبو نخاع او احمد عيد لاسيما وان القروني مشغول مع نمور آسيا!
أحمد عيد أتمنى أن لا يجرك أصدقاء اليوم إلى ما يضر بك وباتحاد القدم فهلا فهمت الرسالة!

مقالة للكاتب أحمد الشمراني في جريدة عكاظ

التعليقات

7 تعليقات
  1. نمر
    1

    شئ مستغرب من الشمراني فهو كالعادة يدعي في مقاله المثالية وهو يدس السم في العسل من اجل ان يحرج الاستاذ احمد عيد ويثير مشكلة ضد الاستاذ احمد عيد من اجل اسقاطه السؤال اين المحترف حسب زعمه ابو نخاع طوال الايام الماضية بعد مباراة النهضة ؟؟؟ لماذا لم يثير الموضوع الا بعد فوز الاتحاد على العين؟ ام ان هذا الفوز لم يعجبه الذي اصبح بموجبه القروني اول مدرب سعودي يحقق انتصار في كاس اسيا وهو لم يمضي اسبوع في تدريب النمور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مارس, 2014 الساعة : 1:24 م
  2. ابو راشــــــــــد
    2

    باختصار تطالب بتشكيل ( لجنة الكباب ) واظنك تذكر تلك اللجنه
    وما ترتب عليها من لجان فرغية في احدي روائع غوار التي جسدت
    ( البيروقراطية ) المستشرية في مجتمعاتنا العربيه.
    هذه ( البيروقراطية ) هي السبب الحقيقي وراء تعثر مشاريعنا .
    لو اتبع نصيحتك عيد لتمت الموافقة على الاعاره ولكن متى ؟؟؟
    بعد شهر على الاقل من مضي مباريات الاتحاد الاسيويه !!!

    تمنيت لو كتبت عن استاد الامير عبد الله الفصل ومتى ينتهي العمل فيه !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مارس, 2014 الساعة : 7:52 م
  3. حنكل بن جحفان
    3

    الم اقل قبل ايام إن ذاكرتك مثقوبة . لو إنك اتخذت ذات الموقف في حالة الذات العام الخاصة بناديك الاهلي ولمت أحمد عيد على ذلك القرار وطالبته بنفس مطالبتك الآن لقلنا انت جهبذ وحيادي ومتزن لكنك لم تفعل بل دافعت عن الذات العام في تلك الفترة اتذكر ما خطه قلمك ام إن الذاكرة خانتك ؟دعني اقول لك شيء ليس مستغرب عليك لأن الجار يجور عليك ولهذا تضيع علومك أخر ممارساتك وتأليبك على الجار ما قلته ليلة البارحة عندما طالبت جمجوم بإستماته أن يتصل بالامير نواف ويبلغه حادثة صنعت من خيالك انت والفراج/ احمد الشمراني مالم تستطع تقوله عن الراقي تقوله عن العميد ليس لان العميد جدار قصير ولكنه راقي لايمارس سياسة التبعية والانقيادية والطاعة العمياء وهنا الفرق فانت تمارس الحرية مع من يعرفوها ويقدروها ولكن عند التطاول يوقف من يفعل ذلك مثلما فعلها ابراهيم البلوي معك ومع الفراج ليلة البارحة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مارس, 2014 الساعة : 9:55 م
  4. هلالي يفحط
    4

    والله لو ان ابو قرون رايح لفريقك ماكتبت ولا حرف يالشمراني عشان كذا تلايط واهجد عارفينك ياتليفون العملة وعموما تراه القروني موب كارينهو هذا القرون الذي اعطي كل شئ بالمنتخب حتى دمر المنتخب وسمعته لانه كان بطلا لكاس العالم واسيا مرات عديده قبل ان يجامل الز عيق ويكون عصاء بيد العبد الاسود السوسه يالشمراني حقدت على المنديالي يجب ان لاينسيك شرف مهنه الاعلامي النزيه لكن وش ترجي منك ومن بقيعه الكد يش اذا قناة وطن صبغوها ازرق وابيض وحطو شعارها هلا لان اقول الله يخلف بس عليك وعلى المنديالي الي اختار متخلف مثل القروني لو اختار المطلق يحمل شهاده عالميه او نايف العنزي او الشنيف والله ارحم من ابو قروون يابو نخاع انت وياه ويابو ركبه
    يوتيوب اهديه لكل ز عيقي مفحط
    https://www.youtube.com/watch?v=GemZVg-YFhA

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مارس, 2014 الساعة : 10:52 م
  5. خالد
    5

    للاسف الاتحاديين متناقضين
    عندما تاجلت مباراة الاهلي العام الماضي ورغم استفادة الفريقين
    طلعت لنا قصة الذات العام
    رغم موافقة الاتحاد الشفهيه
    والان موافقة احمد عيد تعتبر شي طيب لانها في مصلحة الاتحاد
    ابو نخاع طلب موافقه خطيه ولم تكن موجودة
    ياليت نحكم بالعقل
    مع كامل تمنياتي للنمور اسيا وبقية انديه الوطن بالتوفيق في كاس اسيا
    تحياتي للجميع
    وللعلم انا اهلاوي واتشرف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مارس, 2014 الساعة : 11:00 م
  6. كيف الحال
    6

    ياأخ نمر
    ليس السبب فوز الإتحاد على العين
    السبب هو أن الإتحاد سيلعب مع النصر في المباراة القادمة والهدف تشتيت الاتحاديين وهز أمورهم الفنية فالخوف في آن واحدتسرب للمعسكر النصراوي بعد مشاهدتهم للنمور في مباراة العين وكيف تغير شكل الفريق وهم أصحاب الرأي والقرار

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2014 الساعة : 8:24 ص
  7. ابو يزيد
    7

    انا كم مرة حذرتكم من ذا المدعي للحيادية يا اخي شي عجيب لما يتكلم تحس انه صاحب طرح كذب ولاكن الجبن هدم شخصيته لو كان الكلام ذا في ناديه الاهلي تتوقع يتجرد من جبنه قدام الامير ويقول روح اشتكي اتحداه ما يقدر يتكلم ولا ينتقد الاهلي ولا الهلال ولا النصر وياااقو قلبه لما يكون الاتحاد او الشباب تلاقي سكاكينه جاهزة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2014 الساعة : 10:06 ص
108