السلمي يكتب: النصر في خطر

علي السلمياستشاطت الجماهير النصراوية غضبا وأبدت قلقا غير مسبوق عقب تلقي فريقها خسارتين متتاليتين أمام جاريه الهلال والشباب تواليا، واستقبال مرماه ستة أهداف لم يستقبلها في 11 مباراة متتالية منذ بداية الدوري، وهاتين الخسارتين ما هما إلا جرس إنذار للخطر الذي بدأ يُحدق بالفريق لاسيما وأن الخسارة الأولى هزت صدارته وحرمته فرصة التتويج بلقب الدوري مبكرا، والثانية أخرجته من بطولة كأس الملك.
وبلا شك أنني كغيري ألتمس لهذه الجماهير الوفية والعاشقة العذر، لا لأن الفريق خسر، إذ إنه لا يوجد فريق في العالم فوق الخسارة، ولا يوجد فريق لا يُقهر، ولكن الكيفية التي خسر بها، من خلال أخطاء فنية متكررة في مباراتين متتاليتين، تجعلنا ننادي بضرورة التوقف حتى توضع النقاط على الحروف.
فالمدرب الأوروجواني كارينيو الذي لا نشكك في العمل الذي قام به، ولا يمكن أن نتجاهل النقلة النوعية التي أحدثها في الفريق فنيا ومعنويا منذ الموسم الماضي، وتصدر على إثرها دوري هذا العام بعد سنين عجاف، وقاده للفوز بلقب كأس ولي العهد بعد غياب دام 30 عاما، ولكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أنه فوق النقد، فعندما يقدم عملا نموذجيا يجب علينا أن نُشيد به وعندما يقدم العكس من حقه علينا أن ننتقده ونوضح تلك الأخطاء.
ففي آخر مباراتين ارتكب كارينيو أخطاء بالجملة، ومن تلك الأخطاء إصراره العجيب على إشراك المدافع محمد عيد الذي تعودنا منه ارتكاب الأخطاء البدائية التي يدفع الفريق ثمنها دائما، فهو إما أن يسجل في مرماه بالخطأ أو يسهل طريق مهاجم الفريق المنافس للوصول لمرمى فريقه بسبب سوء التغطية وانعدام التركيز، مع أن المدرب لديه خيارات تتمثل في إشراك المدافع الواعد جمعان الدوسري الذي قدم نفسه كما ينبغي.
ومن تلك الأخطاء أيضا تمسكه باللاعب عوض خميس رغم تراجع مستواه بشكل كبير وإصراره على إشراكه على حساب نجوم من العيار الثقيل أمثال الجزائري دلهوم ومحمد نور وعبده عطيف وخالد الزيلعي، والأخيرين لم نشاهدهما في جل مباريات الفريق هذا الموسم، فضلا عن التوظيف الخاطئ لبعض لاعبي الوسط.
وهذه الأخطاء البسيطة في ظاهرها، قد تؤدي بالفريق إلى دفع الثمن باهظا، وقد تنسف مجهود موسم بأكمله وتكلفه بطولة الدوري التي باتت على بُعد مرمى حجر من خزائنه، ما لم يصوب كارينيو أخطاءه الفنية ويستشعر اللاعبون المسؤولية ويستعيدوا روحهم القتالية في المباريات المتبقية، وتتدارك إدارة النادي الوضع وتعمل على تهيئة اللاعبين معنويا ونفسيا قبل الدخول في المرحلة الخطرة التي لا تحتمل الخطأ ولا تقبل التفريط.

مقال للكاتب علي السلمي- اليوم

التعليقات

9 تعليقات
  1. شيعب النميلات للجالية اليمنية يرحب بكم
    1

    أتمنى من كحيلان عزل المدرب فيما تبقى من مباريات الدوري وركنه بالمدرجات عشان يعرف قدره لأنه سبب التخبط الذي مر فيه الفريق حينما أبتدع وغير في الخطة ليكشف مرمى العالمي لفرق لم تكن تستطيع الوصول لخط الــ 18 وتعيين مساعده مدربا مؤقتا لنهاية مباريات الدوري كما أتمنى من كحيلان عدم التجديد له بل تركه يذهب مثله مثل الغامدي وجلب من هو اكفأ منه وأشجع منه وأرجل منه مع المحافظة على كامل نجوم الفريق ومن ضمنهم الجزائري دلهوم الذي لم يعطى الفرصة الكافية أما محمد عيد فالله يوفقه في نادي غير العالمي ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2014 الساعة : 10:41 ص
  2. ســــالــــــم
    2

    النصر في خطر هههههههه .. ياخي ليش ماتقول النصر عاد لوضعه الطبيعي وهذا مستواه المعروف عنه طوال السنين الماضيه .. يعني فورة البيبسي اللي حصلت لكم هالسنه لها مسببات كثيره منها المنشطات والدفع الرباعي الرئاسي وتراجع مستويات بقيةالفرق .. رحم الله امرئ عرف قدر نفسه والله حالكم يرثى له بعد الرباعيه الزرقاء والثنائيه البيضاء .. ورقصني ياعويس ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2014 الساعة : 1:15 م
  3. ابو طلال
    3

    .....هههه
    ماكو ثقه بفريقك ؟؟؟……..لاتخاف بتاخذون الدوري بالدفع الرباعي.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2014 الساعة : 1:43 م
  4. شيعب النميلات للجالية اليمنية يرحب بكم
    4

    يعجبني في جمهور المسيار ((( تمت تسميتهم بجمهور المسيار لأنهم شجعوا كل فرق الدوري ضد العالمي ))) أنهم مسلمين الأمر بأن العالمي حسم الدوري مع بصيص الأمل الذي ما زال يراودهم !!!!
    تعريف الدفع الرباعي : إدارة واعية + جهاز تدريبي متمكن + مجموعة لآعبين مميزين + جمهور عاشق لحد الجنون ….
    تعريف الدفع الخلفي : لجنة حكام + فزعة باقي اللجان !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2014 الساعة : 3:10 م
  5. زاحف المتصدر
    5

    ياخي نفسي مااشوف وﻻسنفور في خبر يخص عمهم العالمي ﻻزم يسون عرض ازياء اقصد عرض طاقيه :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2014 الساعة : 6:47 م
  6. Abdualkareem
    6

    أصبت كبد الحقيقة
    عيد وعوض خميس هما نكبة العالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2014 الساعة : 10:56 م
  7. الصمصام
    7

    جمهور المسيار تم طرده من المدرجات في مباراة الهلال السعودي والأهلي الإماراتي في بطولة أسيا .
    أبو إبراهيم مصير النصر مثل الفتح سوف نشاهده الموسم القادم في مركز وسط او يصارع الهبوط .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2014 الساعة : 11:41 م
  8. عاشق العالمي
    8

    أقول لا تحلم ان عبده عطيف يلعب مع التصر الثلاث مباريات الجايه لانه وقع للشباب وهذا امر من كحيلان بعدم مشاركه عطف وصار مدرب النصر منزعج من تدخل كحيلان في الشكليله وهو اللي طالب من المدرب عدم إشراك حسن الراهب علشان يضغط علي الراهب علشان يوقع وراح تشوف خالد الغامدي خارج الشكيله لان وقع للهلال ونفس الشي محمد نور ما جدد للنصر علشانه راح يرجع للاتحاد علشان كذا كحيلان طلب من المدرب ما يشرك نور ؟ حتي مباره النصر والشباب باين ان مدرب النصر ماكان متحمس زي كل مباره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مارس, 2014 الساعة : 12:38 ص
  9. xSa3eDx
    9

    مع احترامي لمقالك فإنك ذكرت أمور غير صحيحة مثل اعتماد كارينو على عيد في اخر مبارتين وهو فقط لعب مباراه واحده ولعب مضطر بسبب غياب البحريني محمد حسين أما فيما يخص اشراك جمعان بدل من عيد أنا أتفق معك بس لو تنظر للموضوع بواقعية كيف يشرك لاعب لم يشارك في مباريات ولديه لاعب شارك مع المنتخب في مباراه رسمية .
    مشكلة النصر في عدم التوفيق ونزول في مستويات بعض اللاعبين وعدم وجود الأجنبي الفعال الذي يستطيع أن يغير النتيجة في جوء من الثانية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مارس, 2014 الساعة : 10:35 ص
106