اتحاد السيارات يفحص المركبات قبل انطلاقة رالي حائل

1وجه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع المعهد الثانوي الصناعي بحائل السبت القادم الدعوة لعموم المتسابقين الراغبين بالمشاركة في النسخة التاسعة من رالي حائل الدولي 2014م“كروس كانتري” الذي ينطلق خلال الفترة من 20 ـ 26 /1435/5هـ الموافق 21-2014/3/27م، بمسافة تمتد إلى 1200كم للسنة الثانية على التوالي.

وتأتي مبادرة الاتحاد في فتح المجال أمام المتسابقين للفحص الفني المبدئي للتعرف على الملاحظات ومدى تطابق مركباتهم لشروط السلامة بالإضافة لمراجعة ملاحظاتهم قبل انطلاقة الرالي, خاصة وأن رالي هذا العام سيخضع لشروط وقوانين الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).
وفي هذا السياق أكد أمين عام الاتحاد أنور حلمي أن المعهد الثانوي الصناعي يقدم سنوياً الدعم الكامل للرالي من خلال توفير الورش الكبيرة المجهزة بتجهيزات فنية عالية تتوفر فيها وسائل السلامة المهنية بمعايير عالمية حسب الاشتراطات العالمية بالإضافة لتوفير الكوادر الوطنية القادرة على فحص المركبات.
وأشار أنور إلى أن أنهم يسعون من خلال هذا التعاون لدعم الشباب السعودي القادر على إدارة الفحص الفني بشكلٍ كامل خاصة وأن هذا العام ستتواجد لجنة الفحص التابعة للاتحاد الدولي وبالتالي سيتمكن الشباب من تمثيل السعودية في المحافل الخارجية.
وأضاف: من ضمن خطط الاتحاد هو تأهيل الكوادر الفنية السعودية القادرة على تفعيل هذه المهام وبالتالي استثمار الشباب السعودي بدلاً من الاستعانة بالخبرات الأجنبية في الأحداث الرياضية.

108