ألونسو : أسلوب ريال مدريد أشبه بالروك أند رول

الونسو ريال مدريد

تحدث الإسباني الدولي تشابي الونسو لاعب وسط فريق ريال مدريد في مقابلة صحفية مع مجلة ’’ نادي بيرارناو‘‘ والتي نشرتها صحيفة ديفنسا سنترال حول مستوى وقوة الفريق هذا الموسم، وهدف الفريق الأكبر بالفوز باللقب العاشر للفريق في بطولة دوري ابطال أوروبا، وحول مواجهة الفريق القادمة مع برشلونة في الكلاسيكو.

حيث جاءت تصريحات الونسو معبرة عن وضع الفريق وقوته الحالية، وقال للمجلة : في ريال مدريد نحن لا يلائمنا اللعب الدفاعي ولا نشعر بالأريحية معه، فنحن أشبه بأسلوب موسيقى الروك آند رول، ويعني أن الفريق به حيوية وديناميكية سريعة تتشابه مع النمط الموسيقي الصاخب والمفعم بالطاقة.

وأوضح سبب تشبيه الغريب هذا للفريق بقوله : السبب هو نوعية اللاعبين التي بالفريق أمثال رونالدو وجاريث بيل و دي ماريا وبنزيما، لأنهم لديهم امكانيات غير اعتيادية فهم لاعبين من النوعية المتفجرة أمام الفرق المنافسة وتعطي ثقل للفريق، فنحن أصبحنا نخلق فرص كثيرة بسهولة كبيرة وهو ما يجعل تلك الفرق التي تواجهنا تقع في ورطة حقيقية.

وحول تحديات الفريق الملكي القادمة، قال اللاعب الباسكي السابق: بالطبع مدريد يتطلع نحو تخطي حاجز دور نصف نهائي الشامبيونزليغ الذي فشل لثلاثة أعوام متتالية في تجاوزه والوصول للنهائي وتحقيق الكأس العاشرة.

وبخصوص مواجهة الكلاسيكو القادمة أمام برشلونة والمقارنة بين مستوى الفريقين حالياً، أجاب قائلاً : لقد كنا معهم في تنافس متوازن في المواسم الأخيرة فأحياناً نفوز وأخرى نخسر، أنا على خبرة حالياً بكيفية مواجهتهم، وفريقنا الآن على مستوى مماثل لمستواهم، وذلك عكس ما كنا عليه من أربعة أو خمسة مواسم من قبل.

110