” هل يعصف كارينو بحلم 15 عام”

علي هبة* لست في موقع تقييم عمل اي مدرب ولكن من حقي ان أنتقد اي عمل مهما كانت قيمته فالرأي يبقى مكفولاً لصاحبة طالما ان ذلك النقد لم يتجاوز الحدود المسموح بها ..
* أعتقد ان المدرب النصراوي كارينو أخذته العزة بالإثم .. والواضح ان هذا المدرب لا يتعلم من أخطائة وما يزيد الطين بله هو مكابرته على ارتكاب الأخطاء الفنية ..
*فكما أشدنا وتغنينا ومتدحنا ب كارينو وعمله الرائع مع النصر خلال هذا الموسم .. لكن هذا لا يعني انه لا يوجد لديه أخطاء .. فلا عمل بدون أخطاء ولكن الشاطر من يتعلم من أخطائة .
* جميع البوادر تقول ان مستوى النصر الدفاعي والجماعي نهاية الموسم يشهد تراجعاً كبيراً وذلك نتيجة الإرهاق الذي أصاب بعض اللاعبين جراء كثرة المباريات أمثال عبدالغني و غالب وخميس وهوساوي ، علاوة على الإصابات التي تداهم هذا الخط بين الحين والآخر ناهيكم عن الإيقافات .
* كل هذه العوامل تجبر اي مدرب على العمل في كيفية إيجاد حلول مناسبة على وضع بدائل مناسبة وتغيير المنهجية التكتيكية التي تضمن تقدم فريقه الى الامام في سلم الدوري ومسابقة كأس الملك .
* للأسف ان كارينو لم يتعلم من الأخطاء التي وقع فيها امام العروبة والفتح وقد نعذره حينها فهو كان يبحث عن الفوز والثلاث نقاط وحقق المُراد ..
*لكن والنصر يواجه الهلال دورياً كان يجب على كارينو عدم “العبث” بفتح اللعب امام فريق يبحث عن الفوز ولديه عناصر متميزة مثل الهلال .. وكان يجدر بالمدرب النصراوي ان يغلق المنافذ المؤدية الى مرمى فريقة واللعب بطريقة متوازنة ( 4-2-3-1 ) بإعادة شراحيلي الى جانب غالب في عمق المحور ولا يهمني من سيكون أمامهما اذا ما تأكدنا ان رباعي الدفاع اسماء ثابته هم عبدالغني وهوساوي وحسين و الغامدي .
*وخسارة النصر كانت بسبب إنتهاج المدرب كارينو لطريقة هجومية من بداية المباراة وعندما أراد العودة كان الهلال قد وصل الى مرادة بسبب عدم اختيار الطريقة المناسبة من المدرب النصراوي .
*ليتكرر نفس السيناريو امام الشباب في كأس الملك والحمد لله ان هذه الأخطاء لم تكن في الدوري .. فربما كانت هذه الأخطاء مصل ناجع لعقلية كارينو لتداركها فيما تبقى من الدوري .
* امام الشباب الجميع يعلم ان النصر يعاني من غياب شراحيلي والبحريني محمد حسين بإلاضافة الى إرهاق عبدالغني وعدم تركيز الغامدي بسبب عقده .. وبدلاً من أن يزُج كارينو بالموهبة التي قدمها للجمهور النصراوي تتمثل في جمعان الجمعان وجدنا محمد عيد هو البديل لمحمد حسين وفيما كان الجميع يتوقع ان يتم إشراك الجزائري مراد دلهوم بديلا لشراحيلي وجدنا ان المبُتعد عن اجواء المباريات ربيع سفياني هو البديل في ليلة وضع جميع النصراويين أيديهم على قلوبهم من مستقبل فريقهم مع كارينو الذي بدأ يفكر في التكتيكات الهجومية وأهمل الخطوط الخلفية مما تسبب في الخسارة الثاني للنصر بهدفين كانت قابلة للزيادة .
* شباك النصر امام الهلال والشباب استقبلت ستة أهداف ما يؤكد على صحة كلامي فالنصر هو في أمس الحاجة للعب بطريقة متوازنة وخصوصا دفاعيا .. فأذا أستمر المدرب كارينو على انتهاجه للأدوار الهجومية وإهمال الدفاع فربما يتبخر حلم الدوري الذي تشبث في صدارته النصر طوال ٢٤ جولة .
* أتمنى ان يكون هناك جلسة مصارحة مع المدرب من قبل الامير فيصل بن تركي ومناقشته حول التخبيصات التي يقوم بها كارينو في نهاية الموسم ..
* أتمنى مسألة المدرب النصراوي على عدم اشراكة للاعب الخبرة محمد نور في ضل التراجع الكبير في مستوى يحيى الشهري هذا اذا ما أخذنا بعين الاعتبار ان هدف الهلال الثالث و هدف الشباب الثاني كانت بسبب أخطأ فردية من الشهري في وسط الملعب لترتد خطيرة على مرمى فريقه ويُسجل من كلا الخطئين هدفين ..
– وليتأكد الجميع من دقة كلامي اريد اي شخص يعطيني في 130 دقيقة لعبها الشهري امام الهلال والشباب اي لقطة أرسل من خلالها الشهري كورة للمهاجمين داخل الصندوق ،، حيث كان لعب الشهري تحضير من اليمين الى اليسر والعكس وقتل الهجمة النصراوية المرتدة ..
– وهناك استغراب كبير من الشارع النصراوي قاطب ،، أين المدافع الواعد المتميز جمعان الجمعان ولماذا الإصرار على اللعب بالمعطوب فكريا ومهارياً محمد عيد الذي دائماً ما يجيب العيد ..
– أيضاً لماذا الإصرار على إبعاد نور وعطيف و الراهب والزيلعي بالرغم من انهم يؤدون أفضل من الشهري والجيزاوي والسفياني واللتون .
– التون الذي سجل من 9 فرص محققة للتسجيل امام الهلال والشباب هدفين ، اعتقد استمرار التون وأبعاد الراهب سيقتل موهبة مهاجم سعودي بارع مثل الراهب الذي يستطيع ان يسجل ويصنع أهداف خلال الربع الساعة نهاية كل مباراة التي يشارك فيه ..

بقلم الاعلامي : علي هبه
Alihiba90@

التعليقات

16 تعليق
  1. Sam7
    1

    الحمد لله إن كارينيو ما يقرأ عربي :mrgreen:
    خلاص راح نطالب كحيلان بالتعاقد معك لكن بعد ما تأخذ لك جولة في باريس :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 3:39 ص
  2. ابو يمن
    2

    التون اكبر نكبة بعد عيد :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 3:54 ص
  3. شبابي شبابي
    3

    لستم اعلام النصر من يقول ان النصر لديه فريقين..؟
    لماذا تبخصو حق الهلال والشباب بانهم الافضل – وليس لان مدربكم خبص
    العدل ان يفوز الشباب بالدور الاول وهو ناقص- ولكن مرعي له رأي اخر
    مع الاسف اعلام وجمهور النصر هو من اوصل الفريق لهذا الحال(سنه اولى عوده) وجعلتموه فريق لايهزم (مع الشباب والثغر – والعروبه) اخذ 9 نقاط لايستحق منها الانقطه امام العروبه في الدور الثاني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 4:22 ص
  4. لعيونك ياكموني
    4

    كا رينيو يريد الهرووب من النصر

    ستشاهدونه قريبا وقريب جداا يدرب احدى الانديه السعوديه في مفاجاة كبيره لجميع المتابعين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 5:17 ص
  5. ابوسلطان
    5

    كارينيو عارف قدرات الفريق وصنع من عاهات ومخلفات الاندية فريق جيد
    اما عن مشاركة الراهب هو يعرف ان اراهب مع الحكم الاجنبي صفر
    ومع التمثيل والدفع الرباعي بالحكم السعودي لأبأس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 7:05 ص
  6. الحقيقة تغضب
    6

    مقال رااااائع للاستاذ على هبه , اما الردود التي تهاجم المقال الذي يشخص الواقع الحقيقي للعالمي مع مدربه , فبدون شك ميولها معروف ام لل?? او لصغير العاصمة الاخر وتريد استمرار الوضع !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 8:57 ص
  7. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    7

    المدرب خبص في آخر مباراتين لأنه يبغى يمشي بس إدارة كحيلان كان الأجدر بها ركنه وإعطاء مساعده المهمة عشان يعرف قدره ولكنهم تركوا الحبل على الغارب وجاب العيد فينا بإشراك أشباه لآعبين وعلى رأسهم ربيع ومحمد عيد !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 9:14 ص
  8. أبومحمد
    8

    وش اللي 15 عام الله يعافيك !!!
    آخر دوري تحقق لفريقك أصيفر الرياض المهلهل المبهدل عام 1994 م
    ونحن الآن في 2014 أي عشرون عاماً
    ذاكرة التاريخ غير مثقوبة يا علي !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 9:22 ص
  9. نصراوي_عالمي_محب_للأهلي_الملكي
    9

    أتفق مع رأي الكاتب ١٠٠٪ للأسف كارينيو وصل به الأستهتار ان يعتقد أن كل مره تسلم الجره . هل تذكرون الموسم الماضي عندما هزم كارينو نادي الدلال في الدور الثاني عندما لعب بأثنين رأس حربة ، وفي نهائي كاس ولي العهد لعب براس حربه واحد و انهزمنا . مشكلة هذا المدرب يحب الفلسفة واجد و يحب يغير بأستمرار التشكيلة و طريقة اللعب يعني اني داهيه . للأسف هذا النوع من المدربين لا يتعلم من أخطائه بل و يصر عليها ، وأتحدى اذا إدارة فيصل بن تركي تناقشه بأخطائه مسوي فيها بن تركي ديمقراطي ولازم اخلي المدرب يشتغل على كيفه ، وهذا قمة العقم الفكري . أنا لا اطالب بتدخل الأدارة في عمل المدرب ولكن من حق الأدارة مناقشة المدرب في الأخطاء التى يقع بها بأستمرار . العام الماضي خسرنا كاس ولي العهد بأخطاء كارينيو وليس غيره ، وهذا الموسم كنا على بعد نقطة واحده لحسم الدوري وراح كارينيو و خبصها وجاب ام امها ولولا ستر الله لخرجنا بفضيحة تاريخية خصوصا فريق الخصم كان ناقص ، ومع الشباب بدل ما يتعلم من أخطائه هذا ال???? راح كمل الباقي واشرك النكبه محمد عيد بدل الواعد الدوسري واشرك الغير جاهز بدنيا سفياني بدل دلهوم . استحلفكم بالله هل فيه غباء اكثر من هذا ودليل كلامي ان يوم انكب غير خميس و سفياني من بداية الشوط الثاني . يااخوان هذا المدرب قسم مافي راسه خطط او تكتيك و يلعب فقط على النواحي النفسية هذا هو الي شاطر فيه . كلمة اخيرة وانا عارف كثير من اخواني وأخواتي النصراويات بزعلون مني لكن الحق لازم يقال ترا فوزنا بكاس ولي العهد جاه من هدف سجلوه في انفسهم و بلنتي مشكوك فيه و للأمانه أنا اراه مو بلنتي . احد يقولي طيب كيف النصر متصدر الدوري بلا هزيمة حتى مباراة نادي الدلال اقوله ارجع لكل المباريات و ستجد ان كثير منها جات معنا بالبركه وهذي حقيقة حتى لو تزعل . أنا أقول الله يستر ما يضيع كارينيو الدوري لان من جد ستكون نكسه على النصر و جماهيره من الصعب تجاوزها بسهولة و قد ترمي بظلالها لسنوات كثيرة قادمة وهذا ما لا اتمناه وانا لولا قهري و حرقتي على النصر ما قلت هذا الكلام . ان تنهزم من الدلال و الشباب فهذا ليس بعيب فهما يظلان فرق كبيرة ولكن ان تنهزم بسبب تخبيصات مدرب لا يفعلها مدرب جديد فهنا الحرقه والقهر و تذكروا اخواني اننا استقبلنا ٦ اهداف في مبارتين وهذا معدل غير مقبول . اخيراً وليس باخر يجب ان يلعب من يستحق اللعب وليس من يحبه كارينيو ، لقد قتل كارينيو تغييب الراهب بلا سبب مبرر على حساب الفاشل التون ثم أنا عندي سؤال للداهية كارينيو انت جايب الحوسني و دلهوم وشولوا عشان يتصورون معك على دكة الاحتياط اذا ما تبي تلعبهم الحين اجل متى تلعبهم لما تطير الطيور بأرزاقها ودي اعرف وش عاجبك بألتون بس علمني عشان اقتنع ، اما محمد عيد فلا اريد الحديث فيه لانه ما يستاهل ، همسه في اذن الشهري و الغامدي اظبطوا اموركم ولا الجمهور ما راح يرحمكم تراكم موب أغلى عندنا من الحارثي وهو فى يوم من الأيام كان نجم النصر الاوحد ولكن عندما طاح مستواه سمع بأذنه استهجان الجمهور بل وصل الامر للمطالبة بأبعادة وتم ذلك . طول ماانت تقدم فى الملعب و تعطي للفنيله كل ما عندك راح الجمهور يأزرك ويقف معك ويدعمك لكن فى اللحظه اللي ما تعطي وتلعب على مزاجك راح الجمهور يعطيك راسك وراس الاكبر منك واسأل فيصل بن تركي و يعلمكم . اتمنى تراجعوا حساباتكم و تعرفوا أنكم تلعبون لفريق كبير و لجماهير عاشقه بحق …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 9:25 ص
  10. الهوى عالمي
    10

    إلتون أفضل أجنبي أحضره النصر من 10 سنوات، واللي يقول غير كذا مايشوف المباريات بعينه بل بعين ورأي غيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 12:45 م
  11. خليلي والتحويله
    11

    وانت الصادق للي عصف وبيعصف بالحلم ان شالله هو سامي الجابر باذن الله 1 2 3 4

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 2:53 م
  12. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    12

    بإذن الله الدووووووووووووووووووووووري هلااااااااااااااااااااالي ملكككككككككككي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 6:41 م
  13. كلام فاضي
    13

    كلام فاضي لو لعب جمعان الجمعان وانهزم النصر كان قالوا ليش لعب بجمعان وهو بعيد عن المباريات زي ما يقولون عن السفياني الحين ويطالبون بحمد نور وفي مباره الهلال قالوا ليش يلعب محمد نور المفروض يلعب يحي الشهري وربيع السفياتي والحين الكلام صار عكس ! وبعد مباره العروبه ما خلو شي الا قالوا عن دلهوم ان نكبه والحين يطالبون فيه ويقولون ان محمد حسين كان له تأثير بغيابه مع ان التصر مأكل اربعه اهداف بوجود محمد حسين في مباره الهلال وشيالين حمله علي عيد مع ان المتسبب بهدف الشباب هو حسين عبد الغني لان عيد كان يغطي خانته وبعدين مزعجين ان عندكم فريقين وان النصر منتخب بس الحقيقة هي ان الدفع الرباعي هو اللي يساعدكم وهذا هو مستواكم الحقيقي بالحكم الأجنبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 8:43 م
  14. ساحب
    14

    اكلام اللي يجمد على الشارب خذه مني :

    كارينو مدرب انكشف مستواه الحقيقي ..
    هزيمتين والثالثة والرابعة والخامسة في الطريق ..
    صابه العجب بسبب التمجيد اللي ماهو في محله ..
    خطته واحدة من أول الدوري ولا يجيد تغيير الطريقة ..
    المبالغة في مطالبة لتجديد العقد ..
    والذي سيحدث أنه سيقال بعد هزيمة الاتحاد ..

    واللي أراه وبشكل عاجل :

    إقالة كارينو قبل مباراة الاتحاد ..
    تكليف صالح المطلق وعلي كميخ ويوسف خميس بالإشراف الفني على الفريق حفاظا على المكاسب وتحقيق الدوري

    وإذا بقي كارينو الدوري طاير طاير ..

    ورأيي يحتمل الخطأ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 مارس, 2014 الساعة : 5:18 م
  15. حازم
    15

    صح عليك اخ علي اهتزازلفريق سببه تخببطات كارينيووالادارة ايضا مسؤله مفروض تناقش المدرب وتبعد اللاعبين عن مشاكل تجديد العقود حتى نهاية الموسم الله يستر ويوفق النصر في المباريات القادمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2014 الساعة : 12:35 ص
  16. فوضوي
    16

    مقال رائع , اتفق معه بكل حروفه الا مايتعلق بالشهري

    المدرب سيء جدآ , وجميع الهزائم كنا نتوقعها من بدايات المباريات , بسبب تخبطاتة

    وان لم ينتبه الى الشق الدفاعي , بيطير الدوري من يدينا

    النصر
    ع طول الدوري يلعب بمحورين , ومع الشباب والشباب ماهو الفريق السهل
    لعب بمحور واحد ؟!! لخبط حتى الدفاع والوسط المتاخر

    محمد عيد الله يسامح من تعاقد معك

    الغامدي ان رحل , فلترحل البطولات غير محسوف عليها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2014 الساعة : 4:41 ص
112