فينجر : أوزيل تجاوز أزمة إهدار ركلة الجزاء

فينجر مدرب ارسنال: اصابة في الكتف تبعد اوزيل عن ثلاث مباريات

قال أرسين فينغر مدرب فريق ارسنال الإنجليزي إن لاعبه الألماني مسعود أوزيل استطاع تجاوز إهدار ركلة الجزاء المؤثرة أمام بايرن ميونيخ الألماني لينهي صيامه عن تسجيل الأهداف لنحو ثلاثة أشهر بعرض رائع انتهى بالفوز على ايفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبدا اللاعب الألماني في حالة إرهاق في الأسابيع الاخيرة مع تراجع ارسنال عن صدارة الدوري ووصل لأقل مستوياته في المباراة التي خسرها أمام ضيفه بايرن في دوري الأبطال الشهر الماضي إذ أهدر ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة.

وأبقى فينغر لاعبه أوزيل على مقاعد البدلاء في المباراة التي خسرها 1-صفر أمام ستوك سيتي الأسبوع الماضي حيث كانت لدى اللاعب الألماني الفرصة لإدراك التعادل قبل النهاية إلا أنه ظهر مفتقرا للثقة عند تعامله مع الكرة.

وتعرض أوزيل لصيحات الاستهجان من الجماهير الألمانية الأربعاء الماضي في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده 1-صفر على تشيلي الا انه تخلص من احباطه بعرض قوي ليقود ارسنال للفوز 4-1 على ايفرتون في دور الثمانية لكأس الاتحاد على استاد الامارات السبت الماضي.

وأظهر اوزيل نشاطا في التقدم إلى الامام والتزاما بالعودة للدفاع واستطاع أن يسجل هدفا في الدقيقة السابعة قبل أن يمرر بمهارة إلى البديل اوليفييه جيرو ليحسم الفوز في الدقيقة 85 مخففا من آثار إهدار ركلة الجزاء ويجعلها أشبه بتاريخ مضى.

وقال فينغر في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بريطانية الاثنين: “الأمر ليس بدنيا فقط بل ذهنيا، كان لديه نفس نوعية المشاعر التي دفعت الفريق للتراجع في كل لحظة مهمة من المباراة، أثر هذا على أدائه كثيرا.”

واضاف: “الألم النفسي يبدو في بعض الاحيان مثل الألم البدني، يمكن أن تتحدث كثيرا إلا أن الامر يستغرق وقتا في النهاية، أعتقد انه تجاوز ما حدث، إنه يملك فرصة جيدة للعب مساء الثلاثاء لو استمر بنفس المستوى.”

وسيسافر ارسنال إلى ألمانيا لخوض مباراة إياب دور الستة عشر لدوري الابطال الثلاثاء في محاولة لقلب تأخره بنتيجة 2-صفر أمام بايرن المتألق الذي حقق رقما قياسيا على صعيد الدوري المحلي بفوزه في 16 مباراة متتالية كان آخرها السبت الماضي.

وفاز الفريق الذي يدربه فينغر 2-صفر على استاد اليانز ارينا في نفس المرحلة الموسم الماضي إلا انه خرج لأنه خسر على أرضه في لقاء الذهاب 3-1 ليتفوق الفريق الألماني لنجاحه في تسجيل هدف خارج أرضه.

110