فليب فلاب خليلنيو !!

رامي العبوديعدم مشاركة كل من الدلهوم ومحمد نور لابد وأن يكون لها أسباب منطقية لدى الداهية كارينيو .. ولا أريد أن أدخل في تخمينات ولكن في العادة معظم الكتاب والمحللين تكون آرائهم نظرية دون أن يعرفوا التفاصيل المهمة التي حدثت في التمارين والتي عليها بنى المدرب خطته وتشكيلته وبما أنني أثق تماما في قدرات كارينيو الفنية كما أثق في قوة شخصيته لذا فأنا واثق أنه لديه مبررات قوية دفعته لخوض المباراة بتلك التشكيلة .

خسر النصر منذ بداية الموسم مباراتين فقط وهما آخر مبارتين لعبهما الفريق في المنافسات المختلفة بينما فاز قبل تلك الخسارتين في 18 مباراة متتالية حققت له كاس ولي العهد وصدارة الدوري بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه ورغم ذلك يحاول بعض الإعلام المحتقن أن يصور النصر كفريق منهار وللأسف سار مع هذا الإعلام صاحب الأجندة الواضحة بعضا من جمهور النصر وبدأوا في مهاجمة الرئيس والمدرب ومعظم اللاعبين .
خسر النصر أمام الهلال لسوء الحظ ولكنه خسر أمام الشباب لسوء الأداء والفارق بين اللقائين هو كمية الفرص المتاحة للنصر .. أمام الهلال كانت الفرص كالمطر ولكن كلها ضاعت وأمام الشباب كان يبحث عن فرص للتسجيل ولكن لم يتاح منها إلا القليل والقليل جدا .
خسارة النصر من الشباب طبيعية جدا لسببين الأول هو أن الشباب فريق كبير جدا ومحترم وكان في أفضل حالاته والثاني هو أن النصر لم يقدم في تلك المباراة ما يحقق له الفوز … أمام النصر ثلاث مباريات في الدوري يحتاج فيها الى أربع نقاط فقط وربما ثلاث ليحقق الدوري فعلى جمهوره أن يهدأ قليلا ولا ينفعل مع ما يبثه الإعلام المجند ففريقهم قادر على تحقيق البطولة الثانية بجدارة وما يحتاجه النصر هو فقط وقفة جمهوره ومساندته فيما تبقى من المشوار .
نقاط تحت السطر :-
* هدف عماد خليلي في النصر سيظل محفورا في ذاكرة الدوري السعودي لسنوات طوال وسيحاول الكثير من لاعبينا تقليد طريقة خليلي في المراوغة ( الفليب فلاب ) وسنرى من هو أول من سينجح في ذلك .
* محمد عيد لاعب سيىء الحظ .. اجزم بان أي مدافع آخر لو كان مكان محمد عيد لن يستطيع أن يفعل أكثر مما فعله عيد تجاه تلك الحركة الخطيرة المثيرة من خليلي .
* عماد خليلي لاعب من طراز رفيع ليته كان بكامل لياقته البدنية وحتى يستفيد منه ناديه بصورة أفضل.
* هل يلعب خليلي لمنتخب السويد !! الحقيقة لا علم لي ولكن أعتقد أنه يستحق أن يكون لاعبا بالمنتخب السويدي .
* لا بأس أن ينتقد إعلام النصر طريقة كارينيو وأداء اللاعبين ولكن أن يدخلوا في مسائل جانبية مثل هناك من فرض التشكيلة على كارينيو وهناك من يشحن كحيلان .. فهذه أعتبرها محاولات لشق الصف من هؤلاء الإعلاميين حتى ولو كانوا لا يقصدون ذلك .
* إذا حاول كارينيو إرضاء كل الإعلاميين فسيحتاج أن يلعب ب 22 لاعب في المباراة .. أتركوا كارينيو يصلح أخطاءه بنفسه فهو جدير وكفو .
* باحث كويتي يعيد بعضا من حقوق ماجد التهديفية الدولية لدى الفيفا ليصبح ماجد عبدالله ثاني أفضل هداف في العالم متخطيا كل من المجري بوشكاش والبرازيلي بيليه . هذه الحقوق الماجدية طمسها أو حاول طمسها اعلاميون سعوديون .. هل سمعتم يوما ماجد يقول الكل يقف ضدي .. انه فقط يبتسم ويسامح وتأتيه الألقاب طواعية … كم أعتز وأفتخر بأن ماجد هو من تسبب في عشقي لكرة القدم .

الرمية الأخيرة :-
الكثير من اللاعبين البرازيلين وعلى رأسهم روماريو ثم رونالدو كانوا كلهم يؤدون حركة الفليب فلاب ولكن فقط بباطن القدم أي سحب الكرة لاتجاهين متعاكسين وبسرعة فائقة مستخدمين باطن القدم فقط وحتى فهد الغشيان وعبيد الدوسري كانا يجيدان هذه الحركة ولكن أيضا بباطن القدم فقط .. حتى جاء رونالدينيو وطور الحركة مستخدما أولا خارج القدم لدفع الكرة في إتجاه ثم إعادتها للإتجاه المعاكس بباطن القدم برشاقة وسرعة شديدة فأصبح رونالدينو هو من يملك براءة التطوير الجديد للفليب فلاب ومن بعده اجاد كل من رونالدو البرتغالي وايراهيموفتش اداء الحركة بعد التطوير وهاهو خليلي يؤدي الحركة المطورة في ملاعبنا باتقان شديد لأول مرة .

تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

17 تعليق
  1. أبومحمد
    1

    هههههههه لأ شاطر ( يااد ) سفيان بيسلم عليك وبيئولك ( سيبك من العبط ده ) عشان طنط اعتدال ما تزعلش !!
    تبي الصدق وأنا أخوك ؟
    أنت فاكهة مسلية لمشروع ناثر وليس كاتب رياضي !!
    لذا أطال الله عمرك حتى نستمتع ونقهقه على ما تخطه أناملك الصغيرة .
    ملاحظة ما تناش سفيان بالكاهرة !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 3:04 م
  2. Yasser J
    2

    أتحدى أي شخص يطلع فرصة حقيقية للشباب في الشوط الأول .. وبالنسبة للهدفين أتت بمجهودات فردية فقط من حسن و خليلي .. وفرص الشباب في الشوط الثاني كانت فقط 2 أو 3 فرص لأن كرة رافينها كانت أيضا مهارة فردية وليست تكتيك ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 3:12 م
  3. هلالي منذو مبطي
    3

    عندما تكتب بعيدا عن الهلال انا اول من يستمتع بما تكتب وأرفع لك العقال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 3:50 م
  4. موسي
    4

    يارامي ترقع ولاماترقع الشباب اخرجك من بطولة الملك وذلك وذل فريقك ..؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 6:22 م
  5. هلالي موسكو
    5

    النصر خسر من الهلال بالحظ هههههه

    الهلال كسر خشومكم بالأربعة وبعشر لاعبين لكن الحظ هو فوزكم بأخطاء المدافعين المسلم والدعيع

    يا كويتب لا تحط راسك براس الزعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 6:23 م
  6. سعودي و افتخر
    6

    اول مــــــــــــــــــــرة اشوف احد يصف فريق ( صاقع ) فريق بالاربعة ويصبح فوز غير مستحق :lol: :lol:
    لو كان فوز الهلال بهدف يتيم كان ( تنبلع ) وصفه للفوز بغير مستحق :-D :-D
    يقولون ان الهزيمة بالاربعة تصيب ( المصقوع ) بلوثة دماغية :arrow:
    لا يصحى منها الا اذا ( انصقع ) من نفس الفريق بنفس النتيجة :-D :-D
    انشا الله تشفى من هذه ( اللوثة ) عند مواجهة الفريقين في الدور الاول من دوري جميل الموسم القادم :wink: :mrgreen:
    او ان تكرر الالغاز التي يتكرر فيها رقم ( 4 ) كثيراً لعل و عسى ان تشفى 8) :lol:
    تعاطفاً مع سعادتكم اعطيك لغز في هذا الشأن :
    اربعة مع اربعة ,,, تناقزوا في المزرعة ,,, معهم صبي هيزعي ,,, ينقز نقيز الاربعة :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 8:39 م
  7. بلاش يا رامي
    7

    الود سفيان في مصر يسلم عليك يا استاز رامي ويولك بلاش تكتب في النصر لان مفيش فيده فيه واكتب عن الأهلي المصري افضل علي رأي المثل من طلع من داره اتل مئداره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 9:05 م
  8. حالمي ترشيح
    8

    وتفشخط رمرم :mrgreen:

    بدون ما اقرا لك , ينطبق عليك المثل :
    كل داء له دواء الى الحماقة اعيت من يداويها .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 10:36 م
  9. متعب العالمي
    9

    احلى خبر قريته اليوم محمد عيد لن يشارك امام الاتحااد الي يقهرني كيف هالاعب ياخذ رااتب شهري 130 الف ريال المفروض يوزعها على الجمهور تعويض عن الضغط الي سببه للجمهور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 10:51 م
  10. النصر أول عالمي في آسيا
    10

    * باحث كويتي يعيد بعضا من حقوق ماجد التهديفية الدولية لدى الفيفا ليصبح ماجد عبدالله ثاني أفضل هداف في العالم متخطيا كل من المجري بوشكاش والبرازيلي بيليه . هذه الحقوق الماجدية طمسها أو حاول طمسها اعلاميون سعوديون .. هل سمعتم يوما ماجد يقول الكل يقف ضدي .. انه فقط يبتسم ويسامح وتأتيه الألقاب طواعية … كم أعتز وأفتخر بأن ماجد هو من تسبب في عشقي لكرة القدم .

    # الله يهديك يا رامـــي … وين الجديد فيه ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 11:24 م
  11. متعب العالمي
    11

    متى الهلال ياخذ بطوله شريفه

    بعد 25 قرن خخخخخخخخخ
    الحالمي اللي يحلم ويتمنى يوصل للعالميه يا محلي
    ونرجع ونقول العالمـية ، صعبة ‘ قوية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 11:27 م
  12. النصر أول عالمي في آسيا
    12

    تعليق5 / فتح عينك زين الله يصلحك ولاتعميك فوبيا نصر عن الحقيقة ، الكاتب ذكر سوء حظ بناء على كثرة الفرص الضائعة وهذا رأيه و ماجب طاري لهلالك …

    أما النصر وتقليلكم منه يكفي التاريخ سيذكر بأن عودة العالمي للبطولات من بوابة المحلي 2008/2013 !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 11:28 م
  13. عابر سبيل
    13

    تعليق رقم ١٢
    الظاهر يبيلك نظارة ولا خل اخوك الصغير يقرأ عنك
    (خسر النصر أمام الهلال لسوء الحظ ولكنه خسر أمام الشباب لسوء الأداء)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 1:41 ص
  14. فوسدق
    14

    الحين الطواقي الحلوين ممكن تقلولنا كيف فزتم على الزلفي اتحدا ابن امه طقيه يتكلم ويقول الحق

    تعرفون الهدف الاول اوفسايد مو مره وحده لا اوفسايد مرتين في نفس الهدف

    الهدف الثاني تحايل من السالم والحكم خاف يحسب فول عليه ويعطيه كرت اصفر عشان ما يصير

    مصيره زي القحطاني فانطم انت واياه الي الزلفي ما قدرتم تفوزون عليه بدون مساعدة صديق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 2:13 ص
  15. ولد_الشايب
    15

    لا اتفق معك استاذ رامي بأن محمد عيد لاعب سيء الحظ بل هو لاعب هذي امكانياته
    لايجيد التخليص الا بقدم واحده
    اما على سوء تكتيك كارينيو في اخر مبارياتين انهزم فيها الفريق فأتفق معك اضافة الى سوء التركيز في تنظيم خط الظهر والمحاور وبالذات خالد الغامدي وعوض خميس وابراهيم غالب ومحمد حسين في مباراة الهلال
    واتوقع بأن القادم افضل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 3:33 ص
  16. فدعق
    16

    ماتخطه اناملك الذهبيه رائع بكل ماتحمله هذه الكلمه من معنى واصل صياطك وتعريتك للاعلامين المرتزقه الذين لا يفرقون بين المهنية والتشجيع والصراخ على قدر الالم يا (ابو محمد ومنهم على شاكلتك) و (انشاء الله بطولة الدوري قريبه من النادي الذهبي ) رضي من رضي وابا من ابا, الا يابو محمد وش اخبار فتي وادي حنيفه الي ( قال قاسم علي قاسم قال ربي با يرزقه صندقه في شارع المرقب قال بايرزقه ربي في كل قوطي قرش)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 11:05 ص
  17. خليلي والتحويله
    17

    عيد النصر يقول خليلي عنده مخالفه مروريه دق اشاره يسارا ثم يمين ثم يسارا ولف يمين هههههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 2:51 م
108