أسبانيا تأسف للتعثر وفرنسا تحتفل “بملحمة” لاعبيها

أبدت الصحافة الأسبانية يوم الأربعاء أسفها لتعثر منتخبها على أرضه بالتعادل مع فرنسا في تصفيات مونديال البرازيل 2014، فيما احتفت وسائل الإعلام الفرنسية بـ”الملحمة الرائعة” للاعبيها.

وتسبب التعادل 1-1 أمس الثلاثاء بين أسبانيا وفرنسا في مشاعر متناقضة، حيث نظر كل طرف بطريقة مغايرة إلى النقطة التي حصل عليها. وأبرزت صحيفة “ماركا” الأسبانية النتيجة السلبية لفريقها، حيث وصفتها بأنها “تعادل مسموم”، وتحدثت عن “تراجع” و”فوضى” في الشوط الثاني.

وطالبت صحيفة “أس” فريق المدرب فيسنتي دل بوسكي بـ”الفوز في باريس” العام المقبل، لضمان التأهل المباشر إلى مونديال البرازيل واعترفت بأن “أسبانيا استحقت العقاب”.

بدورها، تحدثت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية عن “انهيار” لوصف أداء أسبانيا في الشوط الثاني.

وعلى العكس، احتفت فرنسا كثيرا بالتعادل الذي جاء في الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة رأس للمهاجم أوليفييه جيرو، وأكدت صحيفة “ليكيب” أن “الإحساس كان رائعا”.

وأبرزت الصحيفة أن “الديوك قدموا ملحمة رائعة، بقلب مباراة كانت تبدو في طريقها للخسارة أمام أفضل فريق في العالم”. وقالت “ليست أكثر من نقطة، لكنها الأولى التي تفرط فيها أسبانيا في إحدى التصفيات منذ 2007، المرة الأولى التي لا يفوزون فيها على أرضهم منذ 2005 في إحدى المسابقات. يجب رؤية الأمر على حقيقته، الديوك صعدوا جبل إيفرست”.

وأبرزت صحيفة “لوفيجارو” أسماء فرانك ريبيري ولوران كوشنيلي كأفضل “قائدين” للقاء، وأثنت كذلك على أداء الحارس هوجو لوريس الذي تصدى لضربة جزاء في الشوط الأول.

التعليقات

1 تعليق
  1. ميدو
    1

    احسن اكره الاسبان الا كانيدا طبعا :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:46 ص
114