النصر .. الطيّب!

خالد العنزياشتقت كثيراً للكتابة في (سبورت) بشكل عام والكتابة عن الرياضة بشكل خاص وذلك بعد فترة من الغياب الطويل ، ولا اخفيكم سراً انني اردت ان اكتب هذا المقال بعد لقاء الديربي الذي انتهى لمصلحة الهلال بنتيجة ٤-٣ ، وكان عنواني لهذا المقال (النصر لا يقسو!) ولكن تاخر ذلك لأسباب عدة!

ولكن مع الخروج النصراوي من بطولة كأس الملك بعد الخسارة من الشباب عزمت على كتابة هذا المقال قبل ان انشغل عنه ولكن غيرت العنوان بما يناسب المباراة الاخيرة ولو ان  كلا العنوانين يصبان في نفس الفكرة ولكن يختلفان بواقع المبارتين!

فالنصر امام الهلال لم يكن بذلك الفريق المهزوز ولكن كان الفريق المنحوس ، فاهداف الفريق الضائعة (لاحظ ايها القارىء الفاضل أنني لم اقل فرص ضائعة!) كان بإمكانها ان تعلن التتويج المبكر للنصر وتتويج التون مهاجم النصر بصدارة هدافي الدوري مبكراً وتعلن سابقة ونتيجة تاريخية في لقاء الديربي ولكن للاسف النصر حتى في اوج مستوياته يرأف بالفرق ويحترم تاريخها فهو لا يقسو ولا يستعرض بالنتائج بل يسجل قدر حاجته وربما اقل من حاجته!!

ورغم كل ذلك الا ان خلفه جمهور لايرحم ابسط الزلات ولا ظلم الحظ ، فهو يريد فريق لايهزم ولا يرأف بالفرق الاخرى ، عكس بعض الجماهير التي حتى لو ضاع فريقها طوال العام فإن نقطة او ثلاث نقاط من امام العالمي تجعلهم يعيدون لكبريائهم ويقيمون الافراح والليالي الملاح لذلك!

وعندما لعب النصر مباراته امام الشباب في كأس الملك بعد ان هزم الشباب في الدوري واقصاه من كأس ولي العهد لم يكن النصر بذلك الفريق الذي عهدناه منذ بداية الدوري بل كان فريق مهزوز ورغم الغاء هدف صحيح له الا ان المستوى النصراوي كان باهتاً ولم يشفع له بأن يرضى جماهيره حتى لو فاز!

بل كان النصر طيباً جداً ولطيفاً بحال الشباب وكأنه يقوله له خذ هذه المباراة ونافس على هذه البطولة حتى لا تخرج حزيناً خالي الوفاض مبكراً في هذا الموسم !! ، رغم انه لو كان العكس فلن يكون الشباب بكرم النصر بل سيطمع بهذه البطولة ايضاً!!

فمشكلة النصر الازلية انه طيّب في افضل مستوياته لا يقسو على الاخرين حتى في اضعف اوضاعهم ومستوياتهم  ولايستغل ذلك ، ودائماً يختار الطريق الصعب في الفوز او في الحصول على البطولات ، دائماً يضع جمهوره في خانة الترقب والدقائق الحرجة!!

فلا اعلم لماذا ينتهج العالمي هذه الطريقة هل هي محاولة لصناعة لذة ونكهة للانجاز ام ان لاعبيه طيبون تتأثر قلوبهم من وضعية الخصم المحزنة عندما يتجلى النصر!!؟

كبسلتهم!!

-في اي مباراة للنصر يصنعون الاثارة والمشاكل حتى يقللون من فوزه وتميزه  ويختلقون قصص الدعم التحكيمي وتصبح ساحات الاعلام والتواصل الاجتماعي .. ساحات بكاء ومآتم ! ، وعندما يحصل لهم الدعم التحكيمي عياناً بيانا ينامون بهدوء ويهمسون :  ان الأخطاء متعة الكرة!
-الغي الحكم هدف صحيح للنصر امام الشباب ولم يبك احد او ” يكبسل ” احد ، حتى جمهور النصر كان ينتقد اداء الفريق لأنه كان سيء!
-ظُلم فريق الزلفي (درجة ثانية) امام ملك الدفع الخلفي بهدف تسلل وجزائية خيالية وهدف صحيح ملغي للزلفي ، واختفى ضجيج الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وكأنها ليلة من الف ليلة ادرك الصباح فيها شهرزاد فسكتت عن البكاء والنياح!
-دائماً اقول : لا يمكن لأي فريق ان يصبح صديق التحكيم الأوحد والدائم بوجود ملك الدعم الخلفي  ، فكل خطأ تحكيمي لصالح اي فريق بالدوري يقابله ١٠ اخطاء استفاد منها هذا الملك ! ، كل ذلك محلياً ولكن خارجياً يختفي كل شيء حتى انه بإمكان فريق لم يفطم بعد من (حليب) التأسيس ان يفوز على ملك الدعم الخلفي بسهولة!

ختاماً :
على لاعبي النصر ان يعلموا جيداً ان كل ما حققوه من بداية الموسم لن يكتمل بدون ٤ نقاط من ٩ نقاط متبقية في الدوري ، فالجمهور لا يريد النصر الطيّب في هذه الفترة بل يريد العالمي الذي يجعل للانجاز نكهة الذ وأحلى!.

التعليقات

17 تعليق
  1. متعب العالمي
    1

    الراعي الرسمي للهلال من تأسس حتى بكرا هو التحكيم
    التحكيم بالنسبه لهذا النادي زي الاكسجين للانسان فيه احد يقدر يعيش بدون اكسجين ؟؟؟؟

    اكتب فى يوتيوب الهلال والتحكيم·

    يد هذال الدوسري تمنح اول بطولة خارجيه للهلال 1406هـ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مارس, 2014 الساعة : 9:42 م
  2. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    2

    أنا أشهد لكان العالمي معاهم طيب وإلا لكانت نتيجة كوارثية عليهم !!!!
    أما الزلفي فقد إنضم لقائمة المظلومين أمام الطواقي !!!!
    حتى الزلفي ما فازوا عليه إلا بالتحكيم !!!!
    قبح الله إعلامهم الخبيث حيث يدسون رؤوسهم في التراب حينما تكون الأخطاء لصالح طواقيهم !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مارس, 2014 الساعة : 10:21 م
  3. ابو علي الحربي
    3

    اختفي هاذ الكاتب لن الزعيم سبب له ازمه نفسيه وعودته نكبه لفريقه عاد بخسارة من الشباب ويضحك علي الجمهور
    ويقول لنادي شباب نافس علي بطولة ضربتين توجع لهاذ الكاتب الخسارة من زعيم وتاجيل الفرحه التي لم تتحق منذ سنوات
    بنسبه الي لقاء الهلال مع الزلفي الملعب سي كماتعلم وحتسب ضربة جزء لزلفي والهدف المتسلل قبل ان يتقدم لاعب الزلفي
    ليتك طولت في الابتعاد عن الكتابه لكي لايسبب الهلال السكر والضغط لك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مارس, 2014 الساعة : 10:28 م
  4. حالمي ترشيح
    4

    الفريق الطيب هههههههههههه ماكل حقوق لاعبينه والعاملين فيه .

    ياكثر احلامكم .
    فعلا فريق يليق بمستوى تفكيركم الله يهني سعيد بسعيدة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مارس, 2014 الساعة : 11:33 م
  5. العالمية
    5

    كلام واقعي جداً وإنت ياللي فوقي مالك داعي صراحه الرجال محترم وحروفه تحمل الصدق الكثير تخيل لو ان الهلال خرج من بطوله بأخطاء تحكيمية لرأينا الصراخ والبكاء ولعرف لعالم اجمع ان الهلال ظلم اما النصر انحذف له هدف صحيح في بدايه المباراة وكانت النتيجة ستكون واحد لواحد ولكن كعادة النصر الحظ لا يخدمه أبدا بعكس الجار العزيز ولنا في الخطه اكبر دليل ناس تلعب مع الشباب وناس تلعب مع الزلفي ولا أظن ان في احد يزعل من الحقيقه او ان يزعل عندما يقال له محظوظ الا اذا كان مختل عقليا :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 12:15 ص
  6. ابو علي الحربي
    6

    ردود بعض النصراويه تدل علي وضعهم المزري قبل اسابيع كتبت صحيفتهم الجماهير تتسائل اذ حقق النصر بطولتي الدوري وكاس الملك هل سيصبح بطل السوبر او المركز الثاني يقابله وبخر الشباب حلمهم
    الحرمان المتواصل جعلهم يحلمون ان فريقهم سيحقق عدة بطولات فالفرق التي حققت اكثر من بطوليتين بواقع ا3 او اكثر هم الكبار الثلاثه الهلال ولاتحاد والشباب فسبق حققو الثلاثيه ورباعيه وهم بطولتين وزعجو العالم انه الحرمان كما اشرت
    المسكين متعب عالمي اتعبه الزعيم ويواصل كذبه ان الهلال حقق بطولة كاس مجلس التعاون بيد هذال الدوسري الحكم يامتعبه الزعيم حكم غير سعودي وليس من فئه عواجي والهويش حكم كرة الطائرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 2:05 ص
  7. نصراوي
    7

    كلام جميل. ابا ياسر.
    سوف ترى نصرا يخطف الابصار
    والازمات تصنع المعجزات فما بالك مع العالمي
    سيمتع الخصوم قبل جمهوره والا يام دول

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 4:05 ص
  8. ابو علي قرقر واجد
    8

    الهلالي ابو علي الحربي
    يهذري بما لا يدري والكلام سهل كل واحد يقدر يتكلم حتى الطفل الصغير ولكن الحقيقة اين ؟ وفريقك الهلال له 25 سنة ماحقق بطولة كاس الملك فمنين صرفت الثلاثية حقته ههههههه
    وبعدين الله يخلي الاعلام الحديث اللي فكنا من بعض المصادر الهلالية اللي كانت تخبي فضايح الفريق الهلالي مع التحكيم وكلها ضغطت زر وتشوف هدف هذال بيده والدفع الخلفي القدييييم والحديث فلا تتكلم بشيء لاتعلم به او تحاول تجاهله ههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 7:48 ص
  9. ابو علي قرقر واجد
    9

    يابو علب حبيت اوضح لك اذا ماتعرف تبحث بالنت ادخل على قوقل واكتب يد هذال الدوسري لاعب الهلال وراح يطلع لك الرابط ومكتوب بعد ،،،،، اذا تقصد يد النزهان بعد موجودة ههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 7:56 ص
  10. ابو علي الحربي
    10

    الي تعليق رقم 8
    الزعيم حقق الثلاثييه اكثر من مره كاس دوري خادم الحرمين الشريفين كاس الاتحاد كاس ولي العهد وقبلها عام 1420 كاس ولي العهد بطولة اسيا ابطال الدوري وكاس الامير فيصل بن فهد والفرق المحققة لثلاثيه هي الكبار الثلاثه
    بنسبه لكاس الملك اخر من حققها فريقك وتوقفت البطوله ولم تستحدث الا قبل سنوات قليلة حققها الشباب مرتين ولاتحاد ولاهلي والهلال حقق كاس خادم الحرمين الشريفين 6 مرات وايضا فريقك حققها 6 مرات
    يكفي الزعيم انه حقق جميع البطولات وفريقك كلما حقق بطوله زاد عليها عشر بطولات الدوري الزعيم 12 وفريقك هاذ الموسم للمرة السادسه وكاس ولي العهد 13 لزعيم مقابل 3 بعد حرمان سنوات طويلة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 2:42 م
  11. الحقيقة تغضب
    11

    ابي افهم ايش دخل جمهور الازرق الصغير في ديربي كبار العاصمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 10:23 م
  12. النصر أول عالمي في آسيا
    12

    الأخ صاحب تعليق10 أبو علي الحربي / النصــــر أول فريق جمع الدوري و الكأس بالمنطقة الوسطى فان لم يكن كبير من هو الكبير ؟!! سبحان الله تستغرب من فرحة مشروعة لجماهير النصر بأنها تتساءل من بيلعب معه فريقها بالسوبر ان حصل على بطولات الموسم و أنت من زود الحسد و ( جنون العظمة ) تتجاهل النصر كفريق كبير !!

    واذا على الانقطاع عن البطولات كل الفرق حصل لها والهلال غاب من 1384هـ الى 1397هـ !

    التعصب موجود عند كل الجماهير ولكن هناك حدود ، الفاهم لايبخس أو ينسف حق الفريق الخصم بالكامل !!

    افتخر بناديك أوك … لكن تسوي فيها مثالي من جهة و ناعم من تعصب أنصاف كتاب الهلال المرضى كالروقي والتويجري والهويريني وامثالهم وليس جميعهم ! و تتهم النصراويين وتقلل من ناديهم ومكانته ( معليش ) !!

    و بصراحة … أرائك لك … لكن من قريت لك ذاك اليوم وأنت تدافع عن الجزيرة ههههههه و أنها ليست متعصبة ووقفت مع النصر ( لايكون وقفت مع النصر علشان مقال للزامل وللدغيثر ههههه بينما الباقي توجه كامل للسخرية و الاحتقار و العفن مو بس التعصب ضد النصر !! ) من قريت لك تدافع عنها عرفت أنك أعمى والمصيبة تنصح بعدم التعصب !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2014 الساعة : 11:18 م
  13. ابو علي قرقر واجد
    13

    اجل كاس الاتحاد يابو علي هههههههه
    تقارن كاس الاتحاد بكاس الملك وش جاب لجاب
    فريق بعز مستواه وضعف مستوى الفرق الاخرى ايام جيرتس ماقدر يجمع الثلاث بطولات
    وبعدين لاتنسى ان بطل كاس الملك العام الماضي هو سابع الدوري يعني كاس الملك خروج مغلوب فماهو شرط يكون الافضل هو من يحققه ولاتنسى ان فرق صغيرة وصلت لنهائي هالبطولة في بعض السنوات يعني مو مقياس !!
    لكن كاس الاتحاد او كاس الامير فيصل يعتبر بطولة تجمع وبطولة تنشيطية لاتحسب بالجمع والتفرد للجمع في البطولات
    وعلى حسبتك اذا فاز النصر بالدوري ان شاء الله يكون له فرصة بالثلاثية اذا حصل على السوبر وبعدها بتكون ان شاء الله على وضعية حياة الفهد هههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 12:26 ص
  14. ابو علي الحربي
    14

    الي الاخ تعليق رقم 12
    لم ننكر ان فريقك اول من جمع الدوري مع الكاس والفرحه حق مشروع وتعنتني بالحسد الله يسامحك ولازلت عند راي بصحيفة الجزيرة وصحيح انها تهاجم فريقك ولاكن انا قلت سابقا ان الصحيفة تساند جميع الفرق في المشاركات الخارجيه وعندما حقق فريقك كاس ولي العهد افردت صفحات خاصه بفوز فريقك انت ياخي جميع ردودك تشكيك ببطولات الزعيم التحكيم المؤامرات المحاكه ضدكم وهي خيالك الواضح لاانكر ان هناك متعصبين هلاليين مع الاسماء الي ذكرتها وقولي وش رايك بالملحم ومحمد نشوان العنزي علي الاقل لايوجد في الزعيم من يذبح الحواشي لخروج فريق ويكفي ان الهلال ممثل بادارته اول من دعم فريقك وستنكر احداث زعبيل قبل سنوات
    تحقيق البطولات لم اقلل منها ياخي ولاكن المستغرب ان هناك من يشكك ويقلل من يحقق اكثر بطولات وبنسبه لنعتك لي بالاعمي هي حقيقه لي وافتخر فيها
    النصر فريق كبير مثله مثل الهلال ولاتحاد والشباب ولاهلي جميع الفرق كبار اتمني ان تدرك الحقيقه
    سيكون لي ولك ردود بتلك الصحيفة المباركه وقد يكون اختلاف في وجهات النظر ولاكن ليس معناه التشكيك وتقليل باي فريق
    المستغرب ليس مستوي النصر المتطور هاذ الموسم المستغرب الغرور الواضح من بعض الجماهير فريقكم ان النصر كنه حقق البطولات منذ سنوات والهلال غائب عنها منذ سنين تهكم واضح ان الهلال لن يفوز علي فريقك هاذ الموسم
    وحبيت اقولك العفن هو التعصب ضد الهلال والنصر وجميع الفرق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 1:45 ص
  15. ابو علي الحربي
    15

    اضافه الي الاخ صاحب التعليق رقم 12
    هناك صحيفه وافده صاحبها الرئيس المطرود تهاجم الهلال ليل ونهار وقليلا ماتهاجم نادي الاهلي وعليها سوابق كثيره وتم ايقافها اكثر من مره لم نري منك راي علي هاذ الصحيفة لنها لم تهاجم فريقك ولم تقلل من شانئه
    يمكن نهظم بعض ردود تلك الصحيفه ولاكن الهلال يشارك خارجيا انواع الهجوم منها علي زعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 1:53 ص
  16. ابو علي الحربي
    16

    صاحب تعليق رقم 15
    اجل كاس الامير فيصل بن فهد تعتبر تنشيطيه وبعد ان حققها فريقك قبل سنوات احتفلت مع جمهور فريقك بتحقيقها
    يكفي ان الزعيم
    حقق 54 بطولة وفريقك 22 بطولة واعتقد بتكون مثل وضعية الفنانه صباح وفريقك لن يتجاوز الهلال ببطولاته ال54 هههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 2:51 م
  17. ابو علي الحربي
    17

    لتعديل تعليق رقم13

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مارس, 2014 الساعة : 2:52 م
112