ريال مدريد يسعى للتشبت بالصدارة وبرشلونة في الملاحقة

2291538_FULL-LND

تستمر المنافسة الثلاثية على صدارة الدوري الاسباني بين ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد بعد تقلبات مثيرة شهدتها المراحل الخمس الأخيرة صبت في مصلحة الفريق الملكي الذي بات يتقدم بفارق نقطة على غريمه الكاتالوني وثلاث على جاره أتلتيكو.

ويستقبل ريال مدريد على ملعبه سانتياجو برنابيو ليفانتي الثامن، بعد غد الأحد ويحل برشلونة على بلد الوليد الثامن عشر في افتتاح المرحلة غدا السبت، وأتلتيكو مدريد على سلتا فيجو الحادي عشر.

في المباراة الأولى يأمل ريال أن يبقى مستمرا في صراعه الضاري على ثلاث جبهات وذلك قبل شهرين من انتهاء الموسم. ويؤكد حارسه البديل في الدوري والأساسي في أوروبا كاسياس، أن الفريق الملكي يسعى لحصد ثلاثية تاريخية هي الأولى له: “الآن نحن في مركز جيد. نتصدر في الدوري، بلغنا نهائي الكأس وسنتأهل الى ربع نهائي دوري الأبطال إذا لم تحصل أي كارثة”.

وكان ريال تعادل على أرض أتلتيكو 2-2 في مباراة قمة، اقتنص فيها نجمه البرتغالي رونالدو أفضل لاعب في العالم هدف التعادل قبل 8 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

وفي الثانية، يسعى برشلونة حامل اللقب إلى استعادة الصدارة التي قبض عليها لفترة طويلة، وفرط فيها بعد تعادلين وخسارتين في آخر ثماني مباريات. وستكون بمثابة الاستعداد الأخير للاعبي المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو قبل مواجهة إياب الدور الثاني من دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي الإنجليزي بعدما تقدمه 2-0 ذهابا.

وعاشت كواليس الفريق أسبوعا عاطفيا بعد إعلان القائد التاريخي بويول انتهاء مشواره في نهاية الموسم بعد مسيرة مظفرة. وبرغم أن الشاب بارتارا (23 سنة) سيكون البديل المحتمل لبويول، إلا أن الأول سيفتقد قيادة اللاعب الملقب بقلب الأسد “لقد ساعدني كثيرا في الملعب. بعد كل هجمة كان ينصحني، وبعد كل مباراة وحصة تدريبية أيضا. لقد كان نواة الفريق”. ويتوقع أن يشارك بارترا في المباراة بسبب إصابة الدولي جيرار بيكيه.

أما في المواجهة الثالثة، فيريد أتلتيكو تعويض خسارته 8 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة لكن رجال المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني يخوضون رحلة صعبة على أرض سلتا فيجو.ويغيب عن “روخي بلانكوس” هدافهم الدولي دييجو كوستا لإيقافه بعد نيله بطاقة صفراء خامسة في مباراة ريال.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ريال بيتيس مع خيتافي، وغرناطة مع فياريال، والأحد اسبانيول مع إلتشي، وألميريا مع إشبيلية، وفالنسيا مع أتلتيك بلباو، والاثنين أوساسونا مع ملقة، وريال سوسييداد مع رايو فايكانو.

110