رالي حائل يحاكي العالمية بإخفاء النقاط عن السائقين

رالي حائل

يدخل رالي حائل الدولي 2014م في نسخته التاسعة الذي ينطلق خلال الفترة من 20-26/5/1435هـ الموافق 21-27/3/2014م، بمسافة تمتد إلى 1200كم للسنة الثانية على التوالي في تحدٍ جديد للمتسابقين بإخفاء بعض النقاط من أجهزة الملاحة وبالتالي يتوجب على السائقين الوصول للنقطة من خلال قراءة الكتيب الخاص بالسباق، حيث يتوجب على المتسابقين توخي الحذر وعدم الانجراف وراء السرعة, خاصة وأن مراحل هذا العام ستكون رملية بنسبة 85% وتعتمد على قدرة الملاحة وقراءة الكتيب الخاص للراليللتعرف على مناطق التحذير, كما تقرر عقد اجتماع تعريفي بالمتسابقين بشكلٍ يومي لتعريفهم بمراحل كل يوم.

من جهته أوضح أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور حلمي إلى أن من يمتلك المهارة وقدرة دخول النقاط بشكلٍ سليم بالإضافة لإتباع تعليمات كتابالرالي سيحقق الهدف المطلوب.

وأشار حلمي إلى أن تنوع التضاريس التي يمر بها المتسابقين تتطلب مهارة في القيادة ودقة في قراءة كتاب المسارات, مبيناُ أن الرالي يمر بشعب رملية ومناطق صحراوية وصخرية وجبلية.

وتابع: منطقة الصيانة ستكون مفتوحة لزيارة المتسابقين والإطلاع على استعداداتهم، كما تم تقسيم المساحات المحددة للصيانة بناءً على اختيار المتسابقين بعد أن تم تحديد خمسة أمتار طول للسيارة المشاركة وأربعة أمتار طول للدراجة النارية ،كما نطلب منهم الإبقاء على تواصل مستمر والإطلاع على كافة التعديلات التي يُعلن عنها في موقع الاتحاد الرسمي على الإنترنت (www.samf.gov.sa).

الجدير بالذكر أن سمو رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن بندر الفيصل دشن في وقتٍ سابق برنامج دعم السائقين السعوديين وذلك بإعفائهم من رسوم التسجيل المبكر للمتسابقين، فيما سيتم خصم 50% من رسوم التسجيل على الفرق، على أن يكون 15 مارس المقبل أخر مهله للتسجيل المبكر.

110