تعادل مثير لفرنسا أمام اسبانيا وفوز كبير لهولندا وثمين لايطاليا

نجح المنتخب الإيطالي بعشرة لاعبين في الفوز على ضيفه الدنماركي 3/1 يوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 بالبرازيل.

ولعب الفريق الإيطالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني بعد طرد بابلو اوسفالدو مهاجم روما لادعاء السقوط.

وتقدم الفريق الازوري بهدف في الدقيقة 33 عن طريق ريكاردو مونتوليفيو لاعب وسط ميلان، إثر تمريرة رائعة من ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي.

وبعد أربع دقائق فقط أضاف دانييلي دي روسي لاعب وسط روما الهدف الثاني مستغلا العرضية المتميزة من جانب المخضرم اندريا بيرلو.

ولكن المنتخب الدنماركي نجح في العودة إلى المباراة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعدما سجل هدفا حمل توقيع فيليام كفيست بمساعدة لارس ياكوبسون.

وواصل بيرلو أداءه البارع حيث صنع الهدف الثالث لزميله بالوتيلي في الدقيقة 54 .

وانفرد المنتخب الإيطالي بصدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط بينما تجمد رصيد الدنمارك عند نقطتين في المركز الخامس.

اسبانيا – فرنسا

تعادلت اسبانيا بملعبها مع فرنسا 1-1 يوم الثلاثاء في المجموعة التاسعة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 يوم الثلاثاء.

وافتتح سيرجيو راموس التسجيل لاسبانيا بطلة العالم واوروبا في الدقيقة 25.

وبدا أن اسبانيا في طريقها لتحقيق الفوز لكن اوليفييه جيرو سجل هدف التعادل لفرنسا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

واهدر سيسك فابريجاس ركلة جزاء لاسبانيا في الدقيقة 42.

هولندا – رومانيا

أحرزت هولندا ثلاثة اهداف في الشوط الاول لتهزم مضيفتها رومانيا 4-1 وتتصدر المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيها اليوم الثلاثاء.

وهذه أول هزيمة تنزل برومانيا في مجموعتها بالتصفيات. وتقدمت هولندا بعد ثماني دقائق عندما قابل جيرمين لينس برأسه من خارج منطقة الجزاء كرة أبعدها الحارس من ركلة ركنية لتسكن الشباك.

واحرز برونو مارتنز الخالي من الرقابة الهدف الثاني من مدى قريب قبل ان يقلص سيبريان ماريكا الفارق بهدف من مجهود فردي.

لكن رفائيل فان دير فارت أعاد الفارق الى هدفين بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

واختتم روبن فان بيرسي الرباعية قبل خمس دقائق من نهاية المباراة لتعزز هولندا رصيدها من مرات الفوز المتتالي في تصفيات كأس العالم الى 12 مباراة على التوالي.

مباريات أخرى

حول منتخب المجر لكرة القدم تأخره بهدف الى فوز 3-1 على تركيا في المجموعة الرابعة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 يوم الثلاثاء.

وافتتح ميفلوت اردينج التسجيل للاتراك في الدقيقة 22 لكن فلاديمير كومان تعادل لاصحاب الأرض بعد تسع دقائق.

وأضاف ادم سالاي الهدف الثاني للمجر في الدقيقة 50 قبل أن يحرز زولتان جيرا الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد سبع دقائق.

ورفعت المجر رصيدها الى تسع نقاط من اربع مباريات لتحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن هولندا المتصدرة فيما تحتل تركيا المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وفاز منتخب سويسرا لكرة القدم على مضيفه منتخب ايسلندا بهدفين دون رد في مباراة الفريقين بالمجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم 2014 يوم الثلاثاء.

وضع ترانكويلو بارنيتا منتخب سويسرا في المقدمة في الدقيقة 66 من المباراة التي أقيمت في ريكيافيك.

واضاف ماريو جافرانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وتغلب منتخب النمسا لكرة القدم على ضيفه منتخب قازاخستان بأربعة اهداف دون رد في المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم 2014 اليوم الثلاثاء.

أحرز اهداف النمسا مارك يانكو في الدقيقتين 24 و63 وديفيد الابا في الدقيقة 71 ومارتن هارنيك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وحقق منتخب اليونان لكرة القدم الفوز على مضيفه منتخب سلوفاكيا بهدف دون رد في مباراة الفريقين بالمجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2014 اليوم الثلاثاء.

أحرز ديميتريس سالبينجيديس هدف اليونان الوحيد في الدقيقة 63 من المباراة التي أقيمت في براتيسلافا.

110