ديشان يبدي حذره من ارتفاع سقف التوقعات بعد الفوز على هولندا

منتخب فرنسا

أبدى ديدييه ديشان مدرب فرنسا حذره من ارتفاع سقف التوقعات بعدما تغلب فريقه على هولندا في مباراة ودية يوم الاربعاء.

وسجل كريم بنزيمة وبليز ماتويدي هدفين في الشوط الاول ليقودا منتخبهما للفوز 2-صفر على هولندا في استاد فرنسا الدولي ليؤكدا حدوث تغيير في شكل الفريق بدأ في نوفمبر تشرين الثاني الماضي حينما فازت فرنسا على اوكرانيا في ملحق تصفيات كأس العالم.

وقال ديشان “لا يجب ان تسكرنا اللحظة. لعبنا امام منتخب جيد لكن هولندا غاب عنها العديد من اللاعبين البارزين من بينهم ارين روبن.”

وتابع “ارتفع سقف التوقعات بعد اداء اللاعبين. انه امر مهم. لن يجعلنا هذا من المرشحين للفوز بكأس العالم لكن كان من المهم جدا الابقاء على الزخم الذي تولد بعد مباراة اوكرانيا.”

وعمل ديشان بحرفية على تجهيز توليفة متوازنة وشابة حيث كان باتريس ايفرا اللاعب الوحيد فوق 30 عاما في التشكيلة الاساسية يوم الاربعاء.

ولعب بنزيمة دورا محوريا في تحسن مستوى فرنسا مؤخرا حيث عزز مهاجم ريال مدريد مكانه على حساب اوليفييه جيرو لاعب ارسنال.

وأبلغ ديشان الصحفيين “أملك مهاجمين مختلفين. كريم لم يكن في أفضل حالاته في بعض الفترات واظهر اوليفييه وقتها بعض الاشياء الجيدة.”

وتابع “اليوم اختلف الامر فكريم وصل لمستو مرتفع وهو امر رائع بالنسبة لنا.”

واستغلت فرنسا اهتزاز دفاع هولندا لتفوز على وصيفة بطلة العالم 2010 في باريس.

وافتتح بنزيمة التسجيل لفرنسا بتسديدة قوية في الدقيقة 32 ثم ضاعف بليز ماتويدي تقدم بطلة العالم السابقة قبل اربع دقائق على نهاية الشوط الأول.

وافتقدت هولندا جهود الجناح روبن بسبب الاصابة واقتربت من التسجيل من تسديدة لروبن فان بيرسي لكن الحارس الفرنسي هوجو لوريس تصدى لمحاولته في الشوط الأول.

وتحت قيادة ديشان بدأت فرنسا تدريجيا في التخلص من شبح الاخفاق المرير في كأس العالم 2010 وبطولة اوروبا 2012 واللتين شهدتا أيضا العديد من المشاكل خارج الملعب.

ففي كأس العالم بجنوب افريقيا اضرب اللاعبون مساندة لنيكولا انيلكا الذي وجه اهانات وقتها للمدرب ريمون دومينيك وخرجت فرنسا من دور المجموعات دون ان تفوز باي مباراة.

وبعدها بعامين خرجت فرنسا من دور الثمانية لبطولة اوروبا 2012 امام اسبانيا التي فازت بعد ذلك باللقب عقب تورط صانع اللعب سمير نصري في مشكلة مع صحفية.

وقال ديشان انه لن يتسامح مع أي سلوكيات من هذا النوع واستبعد نصري من التشكيلة التي واجهت هولندا.

وستلعب فرنسا مباراتها المقبلة على استاد فرنسا الدولي أمام النرويج في 27 مايو ايار قبل ان تخوض مباراتين وديتين اضافيتين امام اوروجواي في نيس وجاميكا في ليل.

وستبدأ حملتها في كأس العالم في 15 يونيو حزيران امام هندوراس في المجموعة الخامسة التي تضم ايضا سويسرا والاكوادور.

11