قائد منتخب بولندا يهاجم الاتحاد البولندي بعد الخروج من اليورو

انتقد ياكوب بلازتشايكوفسكي قائد المنتخب البولندي رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم جريجورز لاتو عقب الخسارة أمام التشيك صفر/1 وخروج الفريق البولندي من يورو 2012، مؤكدا أنه أضر بتركيز اللاعبين.

وأشار بلازتشايكوفسكي لا يمكن أن يحدث الأمر ذاته قبل كل مباراة، نضطر في كل مرة أن نسأل السيد الرئيس ما إذا كانت عائلاتنا يمكنها الحصول على تذاكر ام لا.. العائلات هي أهم شيء في الوجود، ويجب أن نكترث لقدومهم، هذا الأمر يقلل من تركيزنا داخل الملعب.

وأوضح السيد الرئيس يتحدث بشكل رائع عن الفريق خلال المقابلات الصحفية ولكني على المستوى الشخصي لم ألحظ منه أي جهد في هذا السياق.

وأكد قائد المنتخب البولندي نعيش حالة معنوية صعبة في الوقت الحالي، نشعر بالاحباط، ولكن كقائد يتحتم علي أن أكون مسئولا عن الفريق والحديث عن مدى معاناته.

ورفض جناح بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني ارجاع الهزيمة إلى مسألة التذاكر، ولكنه شدد على أن ذلك كان له بالغ الآثر على قدرتهم الذهنية قبل المباراة.

وأشار عائلاتنا هي أهم شيء بالنسبة لنا، ولم نكن نعرف إذا ما كان سيكون بإمكانهم حضور المباراة أم لا .

ويواجه الاتحاد البولندي لكرة القدم انتقادات لاذعة بسبب فضائح الفساد التي أثيرت مؤخرا وكذلك بشأن الجدل المتعلق بعملية بيع تذاكر يورو 2012.

وتم منح أغلب تذاكر يورو 2012 لكبار الرعاة بينما عانت الجماهير كثيرا من أجل الحصول على التذاكر.

ونفى لاتو تصريحات بلازتشايكوفسكي مؤكدا أن كل لاعب حصل على 11 تذكرة لكل مباراة، وأنه من الأفضل لهم أن يركزوا على ممارسة كرة القدم.

وأضاف عندما استطيع فإنني أمنحهم أفضل التذاكر، إنهم ليسوا فقراء، إذا أراد بلازتشايكوفسكي أن تجلس زوجته في مدرجات كبار الزوار، فكان عليه دفع ثمن ذلك، إنهم يتحصلون على أموال طائلة.

108