تونس تفوز على مصر وديا بهدف الذاودي

فاز منتخب تونس على نظيره المصري 1-0 يوم الثلاثاء في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي في مباراة دولية ودية ضمن إستعداداتهما للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل زهير الذوادي هدف المباراة الوحيد بعد تلقيه كرة طويلة انفرد على اثرها ومر عن مدافع ثم سددها من فوق الحارس عصام الحضري الذي خرج لملاقاته دون جدوى (19).

وكانت تونس قريبة من تعزيز تقدمها بهدف ثان بعد تسديدة من عصام جمعة مهاجم الكويت الكويتي لكن الحضري ابعدها ببراعة (81).

في المقابل، سنحت لمصر الطرف الافضل في الشوط الثاني فرصة ذهبية لتعديل النتيجة عندما انفرد عمرو زكي بشكل كامل وسدد كرة خارج مرمى تونس (88).

وتستعد مصر وتونس لاستئناف مشوارهما في تصفيات مونديال 2014 في 22 مارس/ آذار المقبل، حيث تستضيف الاولى زيمبابوي ضمن المجموعة السابعة التي تتصدرها برصيد 6 نقاط، والثانية سيراليون في المجموعة الثانية التي تحتل قمتها بنفس الرصيد من النقاط.

وكانت المباراة الودية الثانية لمصر في المعسكر الذي تقيمه في الامارات بعد الاولى امام الكونغو والتي انتهت بفوزها 3-0 الجمعة الماضي في الشارقة.

من جهتها، خاضت تونس المباراة وسط معنويات مرتفعة بعدما ضمنت تأهلها الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2013 بتعادلها مع سيراليون بدون أهداف السبت الماضي في استاد المنستير في اياب الدور الحاسم بعد ان كانت تعادلت معها ذهابا 2-2 خارج ارضها.

112