بن سعيدان: هدفنا تبني الرياضات التي تخدم الشباب ولا يوجد لها اتحاد

منتخب الركبي يستعد لغرب آسيا في الأردن

بن سعيدان(1)

غادر منتخب المملكة للعبة الركبي إلى الأردن للمشاركة في البطولة الودية التي تقام برعاية الاتحاد الأردني للركبي بمشاركة خمسة منتخبات وهي السعودية ولبنان ومنتخبين من الجاليات الأوروبية في الأردن بالإضافة إلى البلد المستضيف الأردن، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها كراتشي في باكستان بعد قرابة الشهر، وسيخوض الأخضر غداً الأربعاء أول مواجهاته الودية في الأردن أمام فريق القلعة الأردني.
وتعد هذه المشاركة الثانية لمنتخب الركبي بعد المشاركة الأولى في البحرين بعد إدراج اللعبة تحت مظلة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع.
يذكر بأن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل وافق على إدراج لعبة الركبي تحت مظلة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع بعد أن تقدم الاتحاد بطلب انضمامها تحت مظلته.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد السعودي للتربية والبدنية والرياضة للجميع سلمان بن سعيدان بأن الاتحاد حريص كل الحرص على الشباب لإشغال وقتهم في أشياء يستفيدون منها، مشيراً إلى أن الرياضة ليست كرة قدم وطائرة ويد وسلة، بل أي رياضة جديدة يهتم فيها الشباب سوف يتبناها الاتحاد.
وأضاف: لعبة الركبي لم تكن تحت مظلة أي اتحاد، لذلك تقدمنا للرئيس العام لرعاية الشباب بطلب إدراج هذه اللعبة تحت مظلة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع لتطويرها لتتواكب مع تطلعات الفئة التي تحب هذه اللعبة، مشيراً إلى أن الاتحاد يفكر في موضوع أي لعبة لا يوجد لها اتحاد تابعة له وسيتبناها ويقدم لها كل الإمكانات لنجاحها وجذب الشباب لها.
وعن المشاركة في البطولة الودية في الأردن أكد بن سعيدان أن الهدف منها الإعداد للمشاركة في البطولة المهمة بطولة غرب آسيا في باكستان، متمنين أن تتحقق الفائدة من المشاركة الودية مع منتخبات عربية وكذلك الاستفادة منتخبات الجاليات الأوروبية، مؤكداً بأن الاحتكاك والمشاركة في مثل هذه المناسبات يكسب اللاعبين خبرة قبل الدخول في أهم البطولات وأبرزها.
وقدم بن سعيدان شكره للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل على دعمه ومساندته لهذه اللعبة وتوجيهاته، وتسهيل كل ما يخدم شباب هذا البلد المبارك.

التعليقات

1 تعليق
  1. مجنون الإتحاد
    1

    نتمنى من الشباب اشتراك في هذه اللعبه الممتعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 10:17 م
112