دل بوسكي يؤكد اندماج كوستا مع أجواء منتخب إسبانيا

2292711_FULL-LND

أكد المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي الثلاثاء أنه يرى اللاعب دييجو كوتسا “مندمجا” في منتخبه الجديد مطالبا اللاعبين بالتعامل “بجدية” مع مباراة غد الودية أمام إيطاليا.

وستسمح هذه المباراة لكوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد، باستهلال مشواره مع المنتخب الإسباني بعد أن رفض تمثيل بلده الأصلي البرازيل. ولاحظ دل بوسكي أن كوستا يتعايش مع هذه التجربة “بطبيعية تامة”، مؤكدا في مؤتمر صحافي :” لقد تأقلم جيدا للغاية مع المنتخب. لم ألحظ اختلافا بين دييجو كوستا وأي لاعب آخر. لقد تأقلم مع المجموعة”.

وأثنى دل بوسكي على منافسه في مباراة غد: “أنتظر إيطاليا التي قابلناها في بدء مشوارنا في أمم أوروبا وتعادلنا معها بهدف، والتي واجهناها في كأس القارات. في نهائي أمم أوروبا الفريق عانى من غيابات وظروف خارجة عن إرادته، خاضوا المباراة وهم أكثر منا إرهاقا ويعانون من إصابات، وذلك كان وضعا شاقا بالنسبة لهم”. مضيفا:” الآن ننتظر إيطاليا قوية، ومباراة متكافئة وحافلة بالندية. ننتظر إيطاليا قادرة”.

واستبعد المدير الفني الإيطالي تشيزاري برانديللي من قائمته لاعب وسط روما دي روسي بعد اعتدائه على أحد المنافسين في الجولة الماضية من الدوري المحلي، الأمر الذي أبدى دل بوسكي رضاه عنه، وأوضح “لا يبدو لي سيئا ما قام به برانديللي. إنني أتفق معه لأنه أظهر دوما روحا رياضية عالية في كل ما عرفته فيه من مواقف. إن تلك بادرة أكبر على القبول بقوانين الرياضة. يمكنه أن يكون مثالا يحتذى به في إسبانيا”.

وطالب دل بوسكي لاعبيه بأقصى قدر من التركيز من أجل الاستفادة من التجربة الأخيرة قبل إعلان القائمة النهائية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وأكد “لست ساخطا على المباريات الأخيرة، لكنني أوجه رسالة مباشرة، ليست عصية على الفهم، بأن تلك حقيقة لأننا علينا أن نتعامل مع الأيام الثلاثة في المنتخب على أنها مهمة جدا. لا بد أن يكون ذلك تقليدا بأن يأتي اللاعبون إلى المنتخب وهم يعلمون أن كل مباراة ودية مهمة بالنسبة لنا”.

واستبعد دل بوسكي أن تؤثر نتيجة لقاء غد على كأس العالم بالبرازيل 2014 FIFA. قائلا: “سنلعب نحن آخر منتخبين يفوزان بكأس العالم، مباراة مهمة وجذابة، نتمنى أن يكون فيها الفريقان على مستوى ما حققاه في الماضي”. وختم تصريحاته بالتأكيد على استيائه، من خوض العديد من المباريات قبل السفر إلى البرازيل، قائلا: “لا يوجد حل لدينا حيزنا من المباريات الدولية، وعلينا أن نستفيد من المواعيد المقررة”.

108