برانديللي يرى ودية إسبانيا “مقياسا جيدا” لإيطاليا

2292636_FULL-LND

اعترف المدير الفني للمنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي الثلاثاء بأن مباراة إسبانيا الودية ستكون “مقياسا جيدا” للوقوف على مستوى فريقه قبل ما يزيد بقليل عن ثلاثة أشهر على انطلاق كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، رغم الانتقادات التي كان قد وجهها إلى اللقاء.

وأوضح برانديللي في مؤتمر صحافي “حقيقة أنني لم أكن أرى من الجيد خوض هذه المباراة، لكن في الوقت نفسه هي مقياس جيد بالنسبة لنا أن نواجه منافسا مثل إسبانيا”.

وكان المدير الفني قد اشتكى من خوض مواجهة ودية أمام فريق مثل إسبانيا، متعللا بأن الهزيمة “قد تؤدي” إلى ظهور انتقادات عنيفة، قائلا :”أعرف كيف تمضي هذه الأمور: لو فزنا، سيتعامل الجميع على أننا قد بلغنا بالفعل قبل نهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، وإذا ما خسرنا سيقولون أننا لا نملك أي فرصة”.

وقال المدير الفني الإيطالي اليوم إنه “من الصعب العثور على نقطة ضعف في إسبانيا”، لكنه أكد أن فريقه سيلعب “بعقلية الهجوم”. وقال “إذا ما لجأنا إلى الدفاع خلال التسعين دقيقة، سنعاني من مشكلات. إسبانيا ليس فقط جيدة في الهجوم، بل جيدة بشكل عام”.

وأضاف برانديللي أن منتخبا مثل إسبانيا، يقوم بتحفيز لاعبيه، قائلا:” من ينزل إلى الملعب، سيعاني من مشكلات بالتأكيد. بالنسبة للجميع ستكون فرصة لإثبات قدراتهم، وهو ما ينطبق أيضا على الجدد. سنلعب بأربعة لاعبين في الوسط واثنين في الهجوم”.

وسئل المدير الفني عن حالتي دييجو كوستا وتياجو موتا، لاعبي البرازيل اللذين يمثلان الآن منتخبي إسبانيا وإيطاليا على الترتيب. وقال “أمر طبيعي أن يلعب البرازيليون الحائزون على الجنسية في المنتخبات. هناك معلومة في إيطاليا يجب إبرازها، 38 بالمائة فحسب من لاعبي دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إيطاليون”. وتحدث برانديللي عن المنتخبات التي يراها مرشحة للفوز في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA: “الفرق الأقوى هي إسبانيا والبرازيل وألمانيا والأرجنتين”.

112