لاعبو بايرن ميونيخ سلاح ألمانيا في ودية تشيلي

2292651_FULL-LND

يعتزم يواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا الدفع بفيليب لام، قائد المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ، في خط الوسط خلال المباراة الودية الدولية التي سيخوضها المنتخب الألماني أمام نظيره التشيلي غدا الأربعاء.

ورغم ابتعاد توماس مولر عن صفوف الفريق للإصابة، فمن المتوقع أن يدفع لوف بستة لاعبين من بايرن، الذي يتصدر الدوري الألماني حاليا، في المباراة التي تعد أولى استعدادات المنتخب الألماني الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم بالبرازيل 2014 FIFA، الصيف المقبل.

وضم لوف أربعة لاعبين جدد لقائمة المنتخب التي ستشارك أمام تشيلي، ولكن من المرجح ألا يدفع بأحدهم في بداية المباراة. وحذر لوف بعض عناصره الرئيسية من أن أماكنهم في قائمة الفريق التي ستشارك في المونديال غير مضمونة، وذلك قبل مائة يوم فقط من انطلاق البطولة.

وصرح فيليب لام الثلاثاء أن رسالة لوف تعني أنه ينبغي على كل لاعب القتال من الآن لحجز مقعد له في كأس العالم، وقال لوف “الجميع يدرك أن المهمة الصعبة بدأت الآن من هنا”. مضيفا:” لدينا أهدافا ضخمة نتطلع إلى تحقيقها في كأس العالم بالبرازيل 2014 FIFA، ومباراة تشيلي تعد اختبارا جيدا، ويتعين علينا الفوز وتقديم أداء جيد”.

وبعدما أظهر نجاحا كبيرا عقب انتقاله للعب في وسط الملعب بدلا من خط الدفاع في أغلب مباريات الموسم الحالي مع بايرن تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، فإن لام سيعود للقيام بنفس الدور مع المنتخب الألماني غدا الأربعاء، حسبما أكد لوف. وأوضح لام أنه مستعد للعب في وسط الملعب سواء مع بايرن أو المنتخب الألماني حيث قال “إنه أمر لطيف، أشعر بالراحة حينما ألعب في هذا المركز”، مضيفا أنه يلعب دائما “من أجل خدمة الفريق”. ويتوقف المركز الذي سيلعب فيه لام، سواء باللعب كظهير أيمن، أو في وسط الملعب، خلال كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، على مدى جاهزية لاعبي وسط الملعب في الفريق سامي خضيرة وإيلكاي جوندوجان وتعافيهما التام من الإصابة التي أبعدتهما عن الملاعب فترة طويلة.

ويرجح أن يدفع لوف مجددا بنجمه شفاينشتيجر في وسط الملعب بجانب لام، وذلك بعد شفائه من الإصابة، وربما يلعب بجوارهما توني كروس زميلهما في بايرن ميونيخ. وتبدو الفرصة متاحة أمام لوف، في ظل تواجد لام في وسط الملعب، للدفع بكيفن جروسكروتز لاعب بوروسيا دورتموند في مركز الظهير الأيمن، والذي عاد لصفوف المنتخب الألماني مرة أخرى بعد غياب امتد لأكثر من ثلاث سنوات. وينتظر لوف الاطمئنان بشكل كامل على الحالة البدنية لمهاجم لاتسيو الإيطالي ميروسلاف كلوزه (35 سنة) الذي لم يبق أمامه سوف تسجيل هدف واحد فقط ليصبح هداف المنتخب الألماني على مر العصور، في ظل معاناته من مشاكل في أسفل عضلات البطن حاليا. وربما يضطر لوف للدفع بالمهاجم بييرميشيل لاسوجا، المعار من هيرتا برلين إلى هامبورج، ليكون بديلا عن كلوزه. وانضم لاسوجا للمرة الأولى للمنتخب الألماني مع ثلاثة لاعبين آخرين هم لاعب الوسط المهاجم أندري هان (أوجسبورج)، والمدافعان ماتياس جينتر (فرايبورج) وشكودران موستافي (سامبدوريا الإيطالي).

110