لوف يطالب أوزيل باستعادة مستواه

2292553_FULL-LND

طالب مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، لاعب وسط آرسنال الإنجليزي أوزيل باستعادة لياقته البدنية التي سمحت له بتسجيل 8 أهداف خلال التصفيات التي أهلت ألمانيا إلى كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، في حال ما إذا أراد المشاركة مع منتخب بلاده في العرس العالمي، إلا أن قائد المانشافت فيليب لام دافع عنه.

وأكد لوف الثلاثاء عشية المباراة الودية أمام تشيلي في شتوتجارت: “أن عقارب الساعة بدأت تدور، وحدهم من يسمعونها يملكون فرصة الذهاب إلى كأس العالم البرازيل 2014 FIFA “. وأضاف لوف الذي سيعلن عن تشكيلة ألمانيا الرسمية في 8 مايو/أيار المقبل: “أطلب من جميع اللاعبين الإستعداد بأفضل ما يكون، وأن يضعوا هذا الهدف في مخيلتهم”.

وإذا كان لوف لم يلفظ إسم أي لاعب، فإن الأنظار تتجه نحو أوزيل الذي لمع إسمه خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، والذي يمر حاليا في فترة حرجة. فبعد إهداره ركلة جزاء أمام بايرن ميونيخ في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (0-2) دفعت فريقه إلى إراحته.

ودافع قائد المنتخب الألماني فيليب لام الذي سيحتفل بخوضه المباراة رقم 105 مع المانشافت غدا الأربعاء عن زميليه مؤكدا “من الطبيعي ألا تمر الأمور دائما بشكل جيد في المشوار الكروي”، مضيفا “مسعود أظهر لنا بأنه لاعب كبير ولا يجب علينا أن نقلق، فهو سيستعيد مستواه الرائع من جديد”.

وكان لوف يتحدث عن أوزيل في السابق وكأنه لاعب لا يمكن الإستغناء عنه في التشكيلة، لكن الأمر تغير منذ تألق ماريو جوتزي وطوني كروس مع بايرن ميونيخ، كما أن المدرب يتمنى أيضا بأن يغير أوزيل مركزه باللعب على الجناح لأنه يريد أن يكون لديه لاعبي خط وسط بدرجة عالية من المرونة سواء هجوميا أو دفاعيا”.

وتفتتح ألمانيا كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بلقائها البرتغال في 16 يونيو/ حزيران المقبل.

8