فريق الطائف يظفر بالمركز الاول

بالصور .. اختتام بطولة السعودية لتحدّي رجال الدفاع المدنى

فريق الطائف يحتفل بالمركز الاول

اخُتتمت يوم الاثنين منافسات بطولة السعودية الاولى لتحدي رجال الإطفاء والإنقاذ، والتي أقيمت في إطار تعدد وتنوع الفعاليات التي ينظمها الدفاع المدنى لتشمل الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية والتوعوية وغيرها. وحظيت البطولة التي تقام في دورتها الأولى تحت رعاية صاحب السمو الملكى الامير مشعل بن عبدالله ، امير منطقة مكة المكرمة ، في الفترة ما بين 2-3 مارس 2014 في مواقف الرد سى مول  وبدعم من الإدارة العامة للدفاع المدن .

وشارك في البطولة التي جاءت بهدف تسليط الضوء على العمل النبيل الذي يقوم به رجال الإطفاء، 60 شخص من رجال الإطفاء العاملين في إدارات الدفاع المدني  بمنطقة مكة المكرمة.

وقد تضمنت البطولة 3 مسابقات وهي الفردي: حيث فاز بالمراتب الثلاث الأولى كل من فئة الفردى هشام عبدالعزيز العصيمى من الطائف و المركز الثانى راضى مسعد الجذمى من جدة و المركز الثالث نايف فلاته جدة ، إذ سجلوا أفضل زمن في تأدية مهام الإطفاء والإنقاذ التي أوكلت إليهم. أما أما سباق التتابع والذي تركز في وجود 5 أشخاص يقومون بتوزيع المهام فيما بينهم، حيث قام كل متسابق بتسليم مصباح حريق لزميله بعد إنجازه المهمة فقد أحرز فريق جدة (أ ) المركز الاول، بينما احتل فريق جدة (ب ) المركز الثاني، وجاء ثالثا فريق الطائف ( أ) . وبالنسبة لمسابقة الفرق: فقد جاء فريق الطائف( أ) في المركز الأول، وجاء فريق جدة ( أ ) ثانيا، بينما احتل فريق جدة ( ب ) فى المركز الثالث.

حضر حفل ختام البطولة ، مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة اللواء جميل أربعين و العقيد مهندس رسمى العرفى مدير إدارة التدريب فى مديرية الدفاع المدنى بمنطقة مكة المكرمة ، وعدد من الضباط وجمهور غفير من المشجعين.

وقال العقيد سعيد السرحان، الناطق الاعلامي لمديريه الدفاع المدني لمنطقه مكه المكرمه إن الإدارة تولي أهمية كبيرة لإعداد العنصر البشري المدرب والمزود باللياقة البدنية العالية والتدريب المطلوب، لرجال الإطفاء والإنقاذ والاستمرار في متابعتهم وتحفيزهم إلى العمل بجدية ضمن بيئة تجلب المتعة والسرور والحماس.

ومن ناحيته قال محمد الأحمدي المدير التنفيذي لشركة911 للتدريب على مكافحة الحريق، والمدير التنفيذي لبطولات تحدي الشرق الأوسط ، أن البطولة تعتبر من افضل البطولات التى نظمت فى دول الخليج وأعلن ان الفريق الفائز سوف يتم استدعائة لتمثيل السعودية فى بطولة العالم التى ستقام بمدينة دبى بمشاركة معظم دول اوروبا وافريقيا واسيا.

المهندس حاتم محرق المدير التنفيذي لشركه حرز العالميه، المنظمة للبطولة اشار فى حفل الختام ان هذة البطولة تعتبر نواة لانطلاقة كبيرة لتصبح بطولة محلية على مستوى جميع مناطق المملكة ليخرج منها ابطال من رجال الدفاع المدنى ليقارعوا ابطال العالم فى المحافل الدولية.

وثمن محرق دعم دعم ادارة الدفاع المدنى لتنظيم هذه البطولة التي تهدف إلى تسليط الضوء على العمل النبيل الذي يقوم به رجال الإطفاء والصعاب التي قد يواجهوها، والدور المهم الذي يقومون به وما يتعرضون له أثناء عمليات الإنقاذ، وأشار إلى أن منافسات البطولة هي فعلاً الحياة اليومية التي يعيشها هؤلاء الأبطال المجهولون.

وتوج اللواء جميل أربعين مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة ، الفائزين بالبطولة وكرموا الرعاة والشركات الداعمة.

DSC_0314 ادارة الدفاع المدنى بمكة المكرمة مع الفائزين (1) ادارة الدفاع المدنى بمكة المكرمة مع الفائزين

110