تـعـصـبـنـا غـيـر

عـندما تـطأ قـدمـك للأوسـاط الـرياضـيه سـواء كـنت لاعـب كـرة قـدم او اعـلامي.. وتـندمـج مـع ذلـك المـجتـمع.. وتتـعـمق في اوسـاطـه.. وتـعيـش كل لـحظاتـه.. من طمـوح وافـكار.. ستتـفاجـأ حتـماً بـأنتـشار ظـاهـرة التعـصب “المقيت” في تـلك الاوسـاط بشكـل غـريـب.
ظـاهـرة التـعصـب الريـاضي هي احـد اكـثر الظـواهـر الشـائعـه في ريـاضـة كـرة القـدم.
ولااعـتـقد ان هنـاك دوري في الـعالـم لا يـعانـي من هـذهِ المـشكـله ولـكن المعـروف ان التـعصـب طبـيعـي ان يـنـبع من المـدرجـات بـتبـادل النكت والسخريه فـقـط..! بـغيـر “شـتم وسـب واحتـقان”.
لكـنه يصـبح امـر غيـر مقـبول جـداً ان يكـون الأعـلام المـروج الأكـبر لهـذه الظـاهره “المقـيته”..!
الاعـلام من مـهامـه دومـاً ان يكـون ذو رسـالـه “سـاميـه” يـحمل الـكثيـر من القـيم الأنسـانيـه والثـقافيـه والتـوعـويـه وهـنـا اخـص “الاعـلام الـرياضـي” لان مُـتابـعينـهُ الكـُثـر هـم من شـريحـه المـراهقـين والـشباب.. وفي نـظـري ان المـراهقـين هـم اكـثـر تأثـراً من الاعـلام.
لـذلـك يـجـب ان يـكون هـو الـمسـؤول الأول عن تخـفيـف الاحـتقـان الريـاضـي لـكن مانـشاهـده هـذه الايـام هـو امـر غـريـب جـداً وصـل لـمرحـلـة الكـذب والاستـنقـاص والتـشكـيك “لـبعـض” الانـديـه ومنـسوبـيها من لاعـبيـن واداريـين.
تـلك الصحـف التي لاتوجـد بـها كـفائـات مهـنيـه هي مـن تـشـعل نـار الفـتـنـه لـ”تعصب” وتـأجـج الشـارع الريـاضـي والـهدف من ذلك هو اسـتغـفال “الجمـاهيـر” لتـمريـر اغـراضـهم الشـخصـيه والمـتلونـه عبـر “المـيول” لـتـنـسـف اسـاس “المنـافـسه الشـريـفه” في كـرة القـدم.
والـغريـب ايضاً بـل المـضحـك انهم بـأنفسـهم يـلقـون بـأصابـع الـتهم للـمشجـع البسيـط بأنـه مـحتـقـن ومـتعـصب وكـأنهـم لايـعلمـون مايـكتبونـهُ ومايـنقلونـهُ في صحفهـم “المـريـضـه”
ومن اجـل هذا قـلت “تـعـصـبـنـا غـيـر”..!

كلاسيكات..
-مقولة “الدفع الرباعي” هي حيلة الضعيف ليبين فشله.

-موضوع العنزي والمنتخب السعودي.. ذكرني في “نور” وادارة المنتخب انذاك.
انتهى

التعليقات

11 تعليق
  1. متعب العالمي
    1

    لماذا الجميع متفق على كره الهلال
    منبع التعصب والكراهيه…!!! – نادي الهلال
    منبع التعصب في بلادنا هو نادي الهلال من ينشر التعصب هو الهلال بادارته واعلامة وجمهورة
    من اسباب حرمان االهلال من العالميه قطع رزق المسلمين
    حسد الهلاليين هو سبب عدم هطول الامطار على الرياض
    الازرق الصغير يعاملونه مثل ماتعامل الامم المتحده اسرائيل
    – اللهم عليك بكل من تسول له نفسه إيقاع الضرر بالنصر.. اللهم اشغله في نفسه يا رب العالمين..
    اللهم انصر نصرنا على كل حاقد ومتربص

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 1:45 ص
  2. العالمية
    2

    صدقت ما يحدث الان شيء خارج عن المألوف ولابد من وضع حد وان يكون هناك عبره بكم شخص حتى يتعظ البقية وانا من رأيي ان لا يتنازل نواف بن فيصل عن قضيته مع المحيميد ثامر لتتم محاكمته وبذلك يعرف كل من تسول له نفسه بأن ينطق ولو بحرف واحد دون التأكد من صحة حرفه فهذا درس بالمجان لابد ان يقدمه مترأس الوضع الرياضي بالمملكة والمتولي لزمام الأمور :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 2:30 ص
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    كل نادي له كتاب وكل أنصار نادي يرون الكتاب للأندية المنافسة مشجعين …

    لكن المفروغ منه أن الهلال نادي الاعلام يمللك مؤسسات اعلامية مسخرة لخدمته !! وليس فقط مجرد كتاب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 4:42 ص
  4. Sam7
    4

    طالما يظهر في إعلامنا من هو على شاكلة (المتمكيج) فلا تتوقع الكثير!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 5:52 ص
  5. ابو عبدالعزيز
    5

    شوفوا ياحبايب لن نتطور ابدا مادام الهلاليين هم المسيطرين على الاعلام بجميع وسائله واللجان والتعليق والحكام والمنتخبات وكل شي في الرياضه وحتى الاراء غير مسموعه الا ارائهم واي صوت يظهر ويكون غير هلالي فهو في نظرهم متعصب وغير حيادي لانه يقف ضدهم وضد اهدافهم واستراتيجياتهم المجنده لخدمه هذا السرطان ، بالفعل هوه سرطان ويجب على جميع الرياضيين من اتحاديين واهلاويين وشبابيين ونصراويين وشبابيين وجميع المنتمين لكل انديه الوطن المتنافسين بشرف ان يتحدوا ضد هذا السرطان اللي تفشى في مجتمعنا الرياضي ويحاربونه وحتما عند اتحاد جميع الانديه المتنافسه بشرف ضد هذا السرطان سيسقط في العاجل والحمدلله الان اصبحت وسائل الاعلام مفتوحه للجميع للتعبير عن ارائهم بكل صدق وحياديه بعكس زمان اول كانت جميع وسائل الاعلام تحت تصرفهم وتصرف ناديهم السرطان وهذا اللي هز عرشهم الكروي اللي مسيطر على كل شي بواسطه اعلامهم اللي جندوه طوال اربعون عاما ،فقط اتحدوا فيما بينكم بالاراء الصادقه والحياديه وعدم التعصب فيما بينكم ومحاربه الدجل الهلامي عندها سيموت هذا السرطان الهلامي ، واحسنوا النيه فيما بينكم ، برضه في شي مهم على جميع الانديه الانتباه له بشده وهو ان من سياسه الهلاليين التفرقه بين الانديه وزرع المشاكل بينها ليتسيدوا بطريقه فرق تسد ، يعني كل نادي يحل مشاكله مع اي نادي اخر بعيدا عن الاعلام والصحافه لان الهلاليين بارعين جدا ومتمرسين في الاصطياد في الماء العكر وهذي عوايدهم وهم بارعون في هذه الناحيه …. وتقبلوا تحياتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 11:15 ص
  6. منصور الزعيم
    6

    اتنمى من صحيفتنا الراقيه ايقاف الصغار عن التعليقات الكفريه لان مايكتبه بعض الصبيه من تفاهات تنم عن صغر سن وطيش ونحن نبراء الى الله من ماتفوهوا به لان الامر في الاخير مجرد كرة قدم واكبر مثال لهولاء الصبيه الصغار مايكعلق به رقم (( 1 )) وقد نلتمس له العذر لصغر سنه ويظهر ذلك من اسلوبه الركيك في الكتابه ..اتمنى من قلبي ان يقوم كنترول الصحيفه بحذف ومتابعة تعليقات الاطفال.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 12:47 م
  7. 40 بطوله حلال
    7

    صدقت يا اخ ناصر
    لكن الحين دخلوا الرعينه القبليه ووصلت لمرحلة قذف المحصنات والعياذ بالله
    واول من دخلها هو اللوبي الازرق النتن..!!!!!
    وسبب التعصب هذا كله عشان العالمي رجع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 1:03 م
  8. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    8

    من أنشأ التعصب الكروي في المملكة هو معروف رمزهم الراحل أبو خالد وأرجعوا إلى مقاطعه في اليوتيوب وشاهدوا العجب العجاب !!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2014 الساعة : 7:52 م
  9. النصر أول عالمي في آسيا
    9

    الاعلام الهلالي هو السبب يا تعليق 8 تجاوزوا التعصب الى العنصرية و مجاهرين بميولهم عيني عينك وكأنهم أوصياء على الهلال و أنت تلوم رئيس نادي مؤتمن على ناديه المظلوم !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 مارس, 2014 الساعة : 6:44 ص
  10. الهوى عالمي
    10

    1- الكهول وصحافتهم بقيادة تركي السديري وخالد المالك هم الذين أسسوا التعصب وغرسوا نبتتة وعليهم وزر نشره في الوسط الرياضي…
    2- أخي الكاتب الكريم، أرجو الإستعانة بمدقق لغوي وآخر إملائي في كتاباتك القادمة، فأخطاؤك اللغوية ( من حيث الصياغة ) جعلتني أشك أن لغتك الأصلية هي العربية، أما أخطاؤك الإملائية فليست مقبولة من طلاب المرحلة المتوسطة..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 مارس, 2014 الساعة : 10:51 ص
  11. محمد الباتع
    11

    اشكر الأخ ناصر الشمري على قدمه لنا حول التعصب الرياضي
    وعن الأعلام الذي أصبح ركيزة في نقل الشائعات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 مارس, 2014 الساعة : 3:06 م
110