زيدان يرفض التقليل من بيل ومارسيلو

 

قرر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الدفاع عن ثنائي الفريق مارسيلو وغاريث بيل رغم الانتقادات القاسية للثنائي من قبل الجماهير.
ريال مدريد تعثر بالتعادل بهدفين لهدفين أمام سيلتا فيغو الأحد في الجولة 24 من الليغا ليصبح الفارق نقطة فقط بينه وبين برشلونة الوصيف.
وقال زيدان عقب اللقاء: “أشعر بالأسف لهذه النتيجة، لأننا بذلنا مجهودًا هائلًا في الشوط الثاني، وخلال 5 دقائق، أحرزوا هدف التعادل، لم يكن الأمر سهلًا، لقد كنا أكثر تركيزًا في الشوط الثاني وأفضل بكثير”.
وردًا على “هل أنت قلق من الاداء الدفاعي المتذبذب مؤخرًا؟”، أجاب: “لست قلقًا، ولكن كما تعملون، الأمر سيكون أكثر تعقيدًا في المباريات القادمة”.

وأكمل: “يجب علينا أنّ نكون أكثر يقظة، الهدف الأول جاء من خطأ، والهدف الثاني جاء من تمريرة مُذهلة لدينيس، أنا لست قلقًا، لقد واجهنا مُنافسًا جيدًا، وهذه هي كرة القدم، سجلنا هدفين ونجحوا في العودة في النتيجة”.
وبسؤاله: “هل أنت غاضب أم خائب الأمل؟”، رد: “أشعر بخيبة أمل، لقد خسرنا نقطتين على أرضنا، في الشوط الثاني كنا الأفضل، ولكن التفاصيل حسمت المباراة”.
وحول اعتماد الفريق على خطة 3-3-4 ومعاناة الفريق دفاعيًا مع تلك الخطة قال: “نحن نلعب هكذا طوال حياتنا، لا أعتقد أنّ هذه الخطة نقطة ضعف لنا، خلال الهدف الأول، نحن لم نكن في وضع جيد، وهذا يمُكن أنّ يحدث، وسيحدث مرة أخرى، ولكن يجب علينا أنّ يكون لدينا تركيز أكبر، نحن نلعب ضد لاعبين جيدين”.
وردًا على “هل سقط الفريق بدنيًا؟”، أجاب: “لا أعتقد، الموسم لا يزال طويلًا، ونعلم أنّ هناك مباريات أكثر تعقيدًا ستأتي، الأمر ليس له علاقة بحالتنا البدنية، ولكن نحن بحاجة كذلك للتحسّن أكثر، هناك الكثير من الجوانب يُمكن تحسّينها، ليس من الناحية البدنية فقط”.
وأردف: “نحن لا نعاني دفاعيًا بسبب مارسيلو، لقد لعب بشكل جيد، نحن سعداء بجميع اللاعبين، وسنواصل القتال من أجل الجميع، أنا سعيد أيضًا بعودة هازارد، لقد حصل على 70 دقيقة، ولعب بشكل جيد، بعد غياب لثلاثة أشهر وهذا لم يكن أمرًا سهلًا”.
وتابع: “أنا سعيد للغاية لما قدمه هازارد، لقد قدم أداءً جيدًا للغاية، نحن نعرف ما يمكنه تقديمه لنا، كان أفضل مما توقعنا، وحصل على ركلة جزاء، والآن علينا الاستعداد للمباريات القادمة، لأننا سنواجه مباريات أكثر تعقيدًا”.
وبسؤاله “ماذا أصبح يحدث مؤخرًا لريال مدريد في البرنابيو، الأسبوع الماضي الفريق خسر، واليوم تعادل، وفي العام الماضي خسر أمام برشلونة وأياكس؟”، أجاب: “لا يوجد شيء يحدث”.
وأتبع: “نحن الآن في صدارة الدوري الإسباني، وهذا يعني الكثير لنا، بالتأكيد سنهدر نقاط، هذه هي كرة القدم، يجب علينا الاهتمام أكثر بالتفاصيل، وأنّ نظل مركزين حتى النهاية، لقد كنا جيدين للغاية في الشوط الثاني، ويجب علينا المواصلة هكذا”.
وردًا على “ولكن كيف تفسر التباطؤ الدفاعي للفريق؟”، قال: “إنها كرة القدم، لا يوجد أي تفسير، لقد استقبلنا هدفين، وأحيانًا تكون هُناك أخطأ، في الهدف الثاني، كان هُناك تمريرة استثنائية، لا يوجد أي تفسير آخر”.
وعن رأيه في أداء جاريث بيل في المباراة أوضح: “لقد كان على ما يرام في كل شيء، أنا سعيد من أجله”.
وأتم: “تصفيق الجمهور لجاريث بيل؟ بماذا تريد أنّ أعلق؟، بيل قدم مباراة جيدة، ونحن سعداء به، والآن علينا التفكير في القادم”.

8