الثأر شعار البرازيل في مواجهتها أمام باراجواي

images_cms-image-000031589

سيسعى المنتخب البرازيلي لإظهار أن لديه أنيابا أخرى في غياب قائده نيمار عندما يحاول اختراق دفاعات باراجواي الصلدة خلال المباراة التي تجمع الفريقين غدا في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا.

وتطمح باراجواي في العبور لنصف النهائي من خلال استغلال الهجمات المرتدة أو تكرار إنجازها قبل أربعة أعوام حين صعدت إلى هذا الدور بعد الفوز على السيليساو بركلات الترجيح.

ولا تزال ذكرى خروج الكناري – الذي دائما ما يواجه صعوبات خلال مواجهة الفرق التي تلجأ للدفاع – في ربع نهائي النسخة الأخيرة للبطولة القارية في الارجنتين عام 2011 أمام باراجواي حاضرة في أذهان اللاعبين.

واستطاع منتخب الالبيروخا حينها الحفاظ على نظافة شباكه طيلة 120 دقيقة ليفوز بركلات الترجيح التي أضاع فيها البرازيليون أربع تسديدات.

وسيتعين على فريق المدير الفني كارلوس دونجا إذا ما أراد تفادي تكرار هذا السيناريو تحقيق الفوز خلال الوقت الاصلي، بعد إلغاء الوقت الإضافي في مباريات ربع ونصف النهائي بالنسخة الحالية.

وحاول دونجا بعد التأهل للدور الثاني في البطولة التركيز بشكل خاص مع اللاعبين على زيادة الضغط من أجل إنهاك الخصم.

كما ضاعف تدريبات الدفاع على الكرات الهوائية التي تمثل مصدر قلق للجهاز الفني لإجادة منتخب الالبيروخا التعامل معها ونظرا لقصر قامة لاعبي الكناري.

وقد يضطر دونجا لهذا السبب للاستعانة في البداية بديفيد لويز الذي يعد الاطول بين زملائه (1.88 سم) في قلب الدفاع أمام تياجو سيلفا وميراندا.

ويبدو روبينيو الاقرب للعب في الهجوم بدلا من مايسترو الفريق نيمار الذي يغيب للإيقاف، إلى جانب فيرمينو كرأس حربة وبمساعدة ويليان.

في المقابل، لا يزال منتخب باراجواي الذي سيكون بين صفوفه أربعة لاعبين شاركوا في التشكيلة الأساسية التي فازت على البرازيل قبل أربعة أعوام، وفيا لنفس فلسفته التي تقوم على عدم ترك مساحات أمام الكناري وتنظيم دفاع صخري تتحطم عليه الهجمات البرازيلية.

وتتمثل المشكلة الرئيسية لمنتخب باراجواي في إصابة صانع لعبه نيستور أورتيجوزا الذي يعتمد عليه الفريق بشكل رئيسي في التحكم بوتيرة اللعب.

ويبدو أن المدير الفني رامون دياز سيدفع بدلا منه بلاعب الوسط ادواردو اراندا في حين سيلعب الظهير الأيسر ايفان بيريس بدلا من ميجل ساموديو المصاب أيضا وسيحل جناح بازل الشاب ديرليس جونزاليث محل ريتشارد أورتيز الموقوف.

وسيستعين المدير الفني في الهجوم بنيلسون فالديز وروكي سانتا كروز على حساب لوكاس باريوس الوحيد في الفريق الذي سجل هدفين.

ودرب الجهاز الفني لاعبيه على تسديد ركلات الترجيح التي قد يحتكم إليها الفريقان حال التعادل في الوقت الأصلي.

التشكيل المحتمل:.

البرازيل: جيفرسون، وداني الفيش، وتياجو سيلفا، وميراندا، وفليبي لويز، وديفيد لويز، وفرناندينيو، والياس، وويليان، وروبينيو، وروبرتو فيرمينو.

المدرب: كارولوس دونجا.

باراجواي: خوستو فيلار، وبرونو فالديز، وباولو دا سيلفا، وبابلو اجيلار، وايفان بيريس، وفيكتور كاسيريس، وادواردو اراندا، وادجار بينيتيز، وديرليس جونزاليس، وروكي سانتا كروز، ونيلسون فالديز.

المدرب: رامون دياز.

الحكم: اندريس كونا (أوروجواي).

الملعب : استير روا (كونسبسيون) الساعة: 18.30 محلي (21.30 جرينتش).

10